ملك السعودية وولي عهده يعزيان في أمير الكويت

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 08:11 م

أرسل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان" برقية تعزية إلى الكويت في وفاة أميرها الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، الثلاثاء.

جاء ذلك في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، أشار إلى أن "الملك وولي عهده تلقيا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأضاف البيان: "قدم الملك سلمان وولي عهده خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح في دولة الكويت، وللشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية".

وأشار إلى أن الأمير الراحل توفي بعد "مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، وخدمة جليلة لبلده وللأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء".

وشدد البيان على أن "السعودية وشعبها يشاركون الأشقاء في دولة الكويت أحزانهم، ويبتهلون إلى الله جل وعلا أن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار".

وأعلن الديوان الأميري في الكويت، اليوم، وفاة أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" عن 91 عاما.

وقال الديوان في بيانه: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سلمان بن عبدالعزيز الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي ولي عهد السعودية أمير الكويت وفاة أمير الكويت

مجلس وزراء الكويت ينادي بولي العهد أميرا للبلاد

العاهل السعودي يهنئ أمير الكويت الجديد بتولي مقاليد الحكم