بدء إعادة محاكمات القائم بأعمال مرشد إخوان مصر ديسمبر المقبل

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 01:02 ص

كشف المحامي المصري "عبدالمنعم عبدالمقصود"، وكيل القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين "محمود عزت" (76 عاما)، الثلاثاء، إنه تم تحديد جلستين لإعادة محاكمة موكله في قضيتين، يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضح "عبدالمقصود" أن محكمة جنايات القاهرة قررت إعادة محاكمة "عزت" في القضيتن المعروفتين إعلاميا بـ"التخابر مع حركة حماس" و"الهروب من سجن وادي النطرون".

وأشار إلى أن تلك القضيتين صدر فيها بحق "عزت" حكمي إعدام "غيابيا".

وأضاف أن الجلستين يومي 5 و6 ديسمبر/كانون الأول على التوالي، بينما لم يصدر عن القضاء المصري بيان بشأن هاتين الجلستين.

ويواجه "عزت" أيضا حكمين بالمؤبد (السجن 25 عاما)، في قضيتي "أحداث مكتب الإرشاد"، و"أحداث عنف في محافظة المنيا (وسط).

وتنفي قيادات وعناصر جماعة الإخوان، أمام القضاء، صحة اتهامات موجهة إليهم بممارسة الإرهاب والعنف، وتقول الجماعة إنها تلتزم بالسلمية في الاحتجاج على الإطاحة، في صيف 2013، بالرئيس آنذاك الراحل "محمد مرسي"، المنتمي للإخوان.

ويعتبر قطاع من المصريين الإطاحة بـ"مرسي"، بعد عام واحد في الرئاسة، "انقلابا"، بينما يراه قطاع آخر انحيازا من الجيش إلى احتجاجات شعبية مناهضة لحكم "مرسي".

وأقرت جماعة الإخوان في مصر، يوم 28 أغسطس/آب الماضي، بتوقيف "عزت"، مؤكدة أن أعمالها "تسير بانتظام"، وذلك بعد وقت قصير من إعلان وزارة الداخلية إلقاء القبض عليه في شقة شرقي العاصمة القاهرة.

وتولى "عزت" منصب القائم بأعمال مرشد الجماعة، في أغسطس/آب 2013، عقب القبض على المرشد "محمد بديع"، بعد أيام من فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" في القاهرة الكبرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود عزت اعتقال محمود عزت

السلطات المصرية تعلن القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت