هيا الشعيبي تثير غضب السعوديين بسبب صورة.. ماذا حدث؟

الخميس 1 أكتوبر 2020 11:19 ص

تسببت صورة نشرتها الفنانة الكوميدية الكويتية "هيا الشعيبي"، لأمير الكويت الراحل "صباح الجابر الصباح"، مع أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، في هجوم سعودي حاد عليها، واتهامها بالإساءة إلى بلادهم.

ونشرت "هيا"، صورة عبر حسابها على تطبيق "سناب شات"، تضمنت "الصباح" و"تميم" معلقة عليها بالقول: "اللهم إنه كان نصيرا للحق عدوا للباطل اللهم ارحمه برحمتك".

وأثارت الصورة، غضب السعوديين، ما دفعهم إلى التعبير عن ذلك عبر وسم "هيا الشعيبي تسيء للسعودية".
 

سعوديون اعتبروا هذه الصورة مسيئة لبلادهم، وإشارة إلى أن قطر في موضع حق، وأن السعودية في موضع باطل في الخلاف الخليجي الحالي بين الطرفين.

وشمل الهجوم على الفنانة الكويتية إهانات واتهامات لها بالإساءة إلى السعودية رغم كون الأخيرة سببا في نجاحاتها الفنية حسب تعبيرهم، وهي التي لمع نجمها إلى حد كبير في مسلسل "طاش ما طاش" الكوميدي السعودي.

وجاء هذا الغضب السعودي، رغم أن الفنانة الكويتية نشرت صورة أخرى لأمير الكويت الراحل مع الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، مع عبارات العزاء التي قالها العاهل السعودي في "الصباح".
 


ورغم أن أكثرية المغردين أجمعوا على أن الفنانة الكويتية أهانت السعودية، لكن آخرين دافعوا عنها بالإشارة إلى الصورة التي نشرتها للملك "سلمان".

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، يشهد مجلس التعاون الخليجي أكبر أزمة داخلية في تاريخه؛ عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعا شاملا للعلاقات مع قطر بزعم دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة، مؤكدة أن الاتهام الموجه له يهدف إلى النيل من سيادتها وقرارها المستقل.

ومنذ ذلك الحين تقود الكويت بدعم أمريكي جهودا حثيثة لحل الأزمة الخليجية وإنهاء هذا الملف بما يعيد دور مجلس التعاون إلى سابق عهده، والاستمرار في مواصلة دبلوماسيتها المعهودة لإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوساطة الكويتية هيا الشعيبي وفاة أمير الكويت

معهد واشنطن: وفاة أمير الكويت تترك البلاد عرضة للخصوم في الخليج

هيا الشعيبي تتجاهل هجوم سعوديين ضدها: أنا في حداد ولن أرد