مصادر في حملة ترامب: وضعه خطير ويعاني من صعوبات التنفس 

السبت 3 أكتوبر 2020 05:45 م

قال مستشار في حملة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الرئاسية إن وضعه خطير بعد أن ساءت صحته خلال الساعات الماضية بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وإنه يعاني من مشاكل تنفسية.

جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية في نبأ عاجل، حيث نقلت عن مستشار لـ"ترامب"، قوله إن هناك مؤشرات مثيرة للقلق من صحة "ترامب"، قائلا: "الوضع خطير".

وأضاف المصدر أن "ترامب" يعاني من حالة التعب والإرهاق المستمر والحمى، بالإضافة إلى "بعض المشاكل التنفسية".

كما أكد مصدر آخر في البيت الأبيض مطلع على الوضع تأكيده أن المسؤولين في البيت الأبيض يشعرون بالقلق البالغ إزاء صحة "ترامب".

لكن مسؤولا بارزا في البيت الأبيض نفى صحة ذلك، مؤكدا أن صحة الرئيس "على ما يرام الآن لكننا نخشى من أن الأمور قد تتغير على وجه السرعة".

وتفيد التسريبات التي نقلها مصدر ثالث لـ"سي إن إن"، أن حالة "ترامب" أخطر مما لدى زوجته "ميلانيا" التي أصيبت بالوباء أيضا، لكنه لم يسلم حتى الآن السلطة إلى نائبه "مايك بنس".

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى تضارب الأنباء الذي وقع فيه البيت الأبيض عندما أعلن أن "ترامب" ذهب إلى المستشفى (والتر ريد) للاطمئنان فقط والعودة فورا، لكنهم أعلنوا لاحقا أنه سيبقى هناك لعدة ليال، وإنه سيمارس عمله من هناك.

وقال مراسل "سي إن إن" إن هناك تعليمات لموظفي البيت الأبيض بالتمسك بأن "ترامب" بخير وإن صحته جيدة.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أن "ترامب" يعاني من أعراض إصابة خفيفة بكورونا وجرى نقله بمروحية إلى جناح خاص بمركز "والتر ريد" الطبي الوطني العسكري في ولاية ماريلاند لبضعة أيام كإجراء احترازي.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب فيروس كورونا

ستراتفور: هكذا تؤثر إصابة ترامب بكورونا على سياسة أمريكا الخارجية

كيف استغل ترامب مرض هيلاري كلينتون كورقة انتخابية؟ (فيديو)

فيديو جديد لترامب: شعرت بتعب حقيقي.. والأيام المقبلة ستكون اختبارا

بالفيديو.. مسلمون يرددون الفاتحة أمام المستشفى تضامنا مع ترامب