بن سلمان يتصل بشقيق أمير الكويت الراحل للتعزية

السبت 3 أكتوبر 2020 08:07 م

أجرى ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، اتصالا هاتفيا بنائب رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ "مشعل الأحمد الصباح"، لتعزيته في وفاة أمير الكويت الراحل "صباح الأحمد الجابر الصباح".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن "بن سلمان"، الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي، أعرب خلال الاتصال عن خالص عزائه ومواساته، في وفاة الأمير الراحل.

ويعد هذا أول اتصال من "بن سمان" لمسؤول كويتي للتعزية في وفاة الأمير الراحل.

ودعا ولي العهد السعودي، أن يغفر للفقيد وأن يرحمه رحمة واسعة ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه، عبر الشيخ "مشعل الأحمد الصباح"، عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد السعودي على مشاعره الأخوية، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن لا يريهما أي مكروه.

والخميس، وصل وفد من السعودية إلى الكويت للعزاء في أميرها الراحل، يتقدمه الأمير "منصور بن متعب بن عبدالعزيز"، مستشار العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

ويعد تمثيل السعودية في وفد العزاء، تمثيلا ضعيفا، في وقت سارع فيه القادة والزعماء في الدول العربية، بالتوجه إلى الكويت لتقديم واجب العزاء في الأمير الراحل.

و"صباح الأحمد الجابر الصباح" هو الأمير الـ15 لدولة الكويت، والـ5 بعد استقلال بلاده عام 1961، وخضع لرحلة علاجية في أمريكا منذ يوليو/تموز الماضي.

ولعب الأمير الراحل دورا بارزا في الوساطة الإقليمية النزيهة، استنادا إلى خبرته الدبلوماسية؛ إذ شغل، قبل ارتقائه عرش البلاد، منصب وزير الخارجية لأربعة عقود متتالية (من 1963 إلى 2003)، ولقب بعميد الدبلوماسية العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علاقات سعودية كويتية توتر سعودي كويتي

بينهم السيسي وهيثم.. زعماء عرب إلى الكويت للعزاء في الصباح

أمير الكويت يستقبل إسبر وظريف للتعزية في الصباح