بعد فتح الحرم المكي لمعتمري الداخل.. السعودية لا تشترط إجراء اختبار كورونا

الأحد 4 أكتوبر 2020 10:00 ص

قال نائب وزير الحج والعمرة في السعودية "عبدالفتاح مشاط" إن أداء مناسك العمرة للمقيمين لا يتطلب إجراء اختبار خلو من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتزامن مع فتح أبواب الحرم المكي أمام المعتمرين للمرة الأولى منذ نحو 7 أشهر.

وأوضح "مشاط"، في حديث بثه حساب إمارة منطقة مكة المكرمة عبر "تويتر"، أن السلطات الصحية تكتفي حاليا بالفحص البصري في مناطق التجمع بمكة المكرمة.

وفي سياق متصل، لفت المسؤول السعودي إلى أن بلاده ستمضي في استخدام تطبيق "اعتمرنا" حتى بعد زوال جائحة كورونا، بسبب دوره في تنظيم الحشود، مشيرا إلى أن 184 ألف معتمر وزائر من داخل السعودية حجزوا في التطبيق، وفقا لما نقلته قناة "الإخبارية".

واستقبل الحرم المكي، فجر الأحد، أول دفعة من المعتمرين، وسط أنظار مئات ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، والذين تابعوا الحدث عبر شاشات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منع الوصول إلى الكعبة والحجر الأسود عبر "حاجز"، ضمن إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا مع بدء موسم العمرة، على أن يكون الطواف من خارج الحاجز.

ويؤدي أول ألف معتمر من السعوديين والمقيمين في المملكة، مناسك العمرة، خلال 3 ساعات فقط، هي المدة الممنوحة لكل دفعة من أصل 6 دفعات ستؤدي مناسك العمرة في اليوم ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا

للحد من تفشي كورونا.. السعودية تقرر منع الوصول للكعبة والحجر الأسود