بعد الهزيمة القاسية.. العالم يجلد ليفربول والفيفا يتغزل في صلاح

الاثنين 5 أكتوبر 2020 08:57 ص

سلط حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر"، الضوء على الإنجاز الفردي، الذي خرج به النجم المصري "محمد صلاح" من ليلة "الفيلا بارك" الظلماء، رغم الهزيمة المذلة التي تلقاها فريقه ليفربول من أستون فيلا بنتيجة 2-7.

وتكفل "صلاح" بتسجيل هدفي الريدز في مباراة الأحد، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف، ليعود للمنافسة على جائزته الفردية المفضلة، التي توج بها مرتين من قبل، وهي هداف البريميرلي[، بتقليص الفارق مع متصدري قائمة الهدافين "دومنيك كالفيرت ليوين" مهاجم إيفرتون، و"سون هيونغ مين" مهاجم توتنهام.

وقال الفيفا في منشوره، إنه على جانب آخر، سجل "صلاح" في 25 من أصل 26 فريقh لعب ضدهم بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بنسبة نجاح بلغت 96%، وهو الأمر الذي لم يفعله أي لاعب آخر في تاريخ أصحاب "أنفيلد روود".

ومنذ قدومه من روما الإيطالي في صيف 2017، نجح "صلاح" في هز شباك منافسه 99 مرة من مشاركته في 158 مباراة في مختلف المسابقات، منهم 78 هدفا على مستوى الدوري الأغلى عالميا، بما في ذلك ثنائية أستون فيلا الحزينة.

وتعرض ليفربول لأسوأ هزيمة على الإطلاق منذ أثقل خسارة مني بها على يد توتنهام عام 1963، غير أن شباكه استقبلت 11 هدفا في أول 4 جولات، وهو ما لم يحدث مع الريدز منذ انطلاقة موسم 1938-1939.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول فريق ليفربول

إصابة نجم ليفربول ساديو ماني بكورونا

رقم قياسي في فوز ليفربول على وست هام بالدوري الإنجليزي