مصر.. إخلاء سبيل منتج سينمائي متهم بإذاعة أخبار كاذبة

الاثنين 5 أكتوبر 2020 07:15 م

قررت محكمة الجنايات في مصر، إخلاء سبيل المنتج السينمائي "معتز بالله عبدالوهاب" (43 عاما) في قضية اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، وذلك بعد 5 أشهر من احتجازه.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر قانونية قولها إن النيابة لم تتقدم باستئناف على قرار المحكمة، ما يعني خروج المتهم من محبسه.

وفي مايو/أيار الماضي، أمرت النيابة العامة بحبس "عبدالوهاب" لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ ووجهت له اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

وكانت قوات أمنية قد ألقت القبض على المنتج من مقر شركته بمنطقة المعادي في القاهرة يوم 5 مايو/أيار الماضي، وأخفي 5 أيام في مقر جهاز الأمن الوطني بمنطقة العباسية، في غرفة ضيقة فيها ما لا يقل عن 20 محتجزاً.

وخلال مدة احتجازه، تعرض لعدد من الانتهاكات المادية والمعنوية، إلى أن ظهر في نيابة أمن الدولة العليا يوم 11 مايو/أيار الماضي للتحقيق معه في القضية، برفقة الصحفي المصري "سامح حنين"، والصحفي بجريدة المصري اليوم (مستقلة) "هيثم محجوب".

وأنتج "عبدالوهاب" أفلاما عديدة من بينها "لما بنتولد"، و"قلب مدينة القاهرة"، و"عاطف الطيب سيرة ذاتية للوطن"، و"بصمات علي بدرخان"، و"مكان اسمه الوطن".

المصدر | الخليج الجدي+متابعات

  كلمات مفتاحية

نشر أخبار كاذبة نشر الأخبار محكمة مصرية محكمة الجنايات المصرية

هيئة الإعلام المصرية تعلق على تعرض مذيعة للسحل والضرب من مديرها