القرضاوي يلتقي وفد طالبان المشارك في محادثات السلام الأفغانية بالدوحة

الاثنين 5 أكتوبر 2020 08:12 م

التقى الشيخ "يوسف القرضاوي" وفدا من حركة "طالبان" الأفغانية خلال مشاركته في جولة المفاوضات الأفغانية التي تستضيفها الدوحة، ضمن جهود إنهاء الصراع في البلد الذي يواجه تحديات واضطرابات منذ عقود.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة "طالبان"، "محمد نعيم"، إن وفد الحركة بقيادة الشيخ "مولوي عبدالحكيم صاح" زار "القرضاوي".

وأضاف أن وفد "طالبان" وضع "القرضاوي" في صورة التطورات الحالية ومسار المفاوضات الجارية بين حكومة كابل والحركة في سبيل التوصل لاتفاق نهائي.

وجرى خلال اللقاء استعراض مسار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة، والجهود الدبلوماسية المبذولة لإنهاء عقود من الصراع.

ويأتي ذلك اللقاء في الوقت الذي وصل فيه الرئيس الأفغاني "محمد أشرف غني" إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية، يعقد خلالها لقاءات مع المسؤولين القطريين وبعض الأطراف التي لها علاقة بملف المفاوضات الأفغانية بين الحكومة وحركة "طالبان".

ويدحض ذلك اللقاء شائعات روجتها أطراف محسوبة على الإمارات مؤخراً حول وفاة الشيخ "القرضاوي"، قادها الداعية "وسيم يوسف"، وأعاد بثها حسابات ما يُعرف بـ"الذباب الإلكتروني" التابع للإمارات والسعودية.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

يوسف القرضاوي طالبان أفغانستان

واشنطن: الحكومة الأفغانية وطالبان يطلبان التفاوض دون وساطة دولية

طالبان والحكومة الأفغانية تتفقان على قواعد لاستمرار مفاوضات الدوحة