برلين تستضيف أول لقاء معلن بين وزيري خارجية الإمارات وإسرائيل

الاثنين 5 أكتوبر 2020 08:38 م

كشفت وسائل إعلام ألمانية، أن وزير الخارجية الألماني، "هايكو ماس"، سوف يستقبل نظيريه الإماراتي "عبدالله بن زايد"، والإسرائيلي "جابي أشكنازي"، غدا الثلاثاء، في العاصمة برلين، في أول اجتماع معلن بين "بن زايد" و"أشكنازي" منذ توقيع اتفاقية التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب منتصف سبتمبر /أيلول الماضي.

وحسبما نقلت وسائل الإعلام الألمانية، فسوف يتم خلال الاجتماع، الذي جاء بناء على طلب من الجانبين الإماراتي والإسرائيلي، التقاط صور جماعية بين الوزراء المجتمعين.

كما من المقرر أيضا أن يتم إصدار بيان صحفي مشترك بين الوزراء الثلاثة بعد فترة الظهيرة.

وفي 16 أغسطس/آب الماضي، كان هناك اتصال هاتفي معلن بين "عبدالله بن زايد"، و"جابي أشكنازي" تبادلا فيه التهاني.

وأكدا على الالتزام بتحقيق بنود الاتفاق بين الدولتين، "من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية".

 

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وأفادت  هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أنه من المقرر يزور الوزيران الإسرائيلي والإماراتي سويا "متحف الهولوكوست" في برلين.

ووفق موقع "واللا" العبري، فإنه إلى جانب الاجتماع، سيلتقي وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات على انفراد "لبحث تقدم الاتصالات حول مختلف ملاحق الاتفاقية بين الدولتين بما في ذلك مجالات الطيران والتأشيرات، والعلاقات الدبلوماسية، والاستثمار، والعلوم والتكنولوجيا، والمياه والزراعة، والطاقة وغيرها".

وبحسب الموقع العبري، سيتوجه "أشكنازي" إلى برلين على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الألمانية سيتم إرسالها خصيصا لاصطحابه هو والوفد الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد غابي أشكنازي

دبي تتعاون مع هيئة الصادرات الإسرائيلية لتنظيم المعارض بالخليج