شماتة إسرائيلية في الزوجين نزار وأحلام التميمي

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 07:50 م

أبدت الصحفية الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون العربية "سمدار بيري" شماتة واضحة في الزوجين "نزار التميمي" (فلسطيني) و "أحلام التميمي" (تحمل الجنسية الأردنية) على ضوء قرار الأجهزة الأمنية الأردنية إبعاد الزوج إلى قطر.

وقالت "بيري"، في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن إبعاد "نزار" كان قرارا مفاجئا للزوجين من قبل السلطات الأردنية، مشيرة إلى أن رجل الأمن الأردني الذي بلغهما بالإجراء لم يكلف نفسه عناء شرح دوافع قرار سلطات بلاده.

وفى وقت سابق هذا الشهر، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين (رسمية) إن الأردن رفض تجديد إقامة زوج الأسيرة المبعدة "أحلام التميمي"، وطلب منه المغادرة.

ولم يذكر البيان سبب رفض سلطات الأردن تجديد إقامة "نزار" (المحرر في صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل عام 2011) فيما لم يصدر تعليق عنها بهذا الخصوص.

وطالب الكونجرس الأمريكي الأردن بتسليم "أحلام"، في مايو/أيار الماضي، حسب رسالة موجهة من 7 نواب من الحزب الجمهوري إلى سفارة عمّان لدى واشنطن.

ومنتصف يونيو/حزيران الماضي، أفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن الإدارة الأمريكية تدرس حجب المساعدات عن الأردن؛ بغية الضغط عليه لتسليمها بتهمة ضلوعها في تفجير عام 2001 قتل 15 شخصا، بينهم أمريكيان.

وتعيش "التميمي" في العاصمة الأردنية عمّان منذ إطلاق إسرائيل سراحها، وترفض السلطات الأردنية طلبات الولايات المتحدة بتسليمها رغم وجود معاهدة لتسليم المطلوبين، حسب الوكالة الأمريكية.

وفي 2011، أفرجت إسرائيل عن "نزار" إلى قريته (النبي صالح، غرب مدينة رام الله)، في حين أبعدت خطيبته "أحلام" إلى الأردن، ضمن صفقة تبادل بين حركة "حماس" وإسرائيل برعاية مصرية.

وفي عام 2012، تمكن "نزار" من السفر إلى الأردن، ليتم حفل زفافه على "أحلام".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أحلام التميمي

أحلام التميمي تطالب بلم شملها بزوجها: حق كفلته القوانين الدولية