ترامب يتحدث عن كورونا.. ما موقف فيسبوك وتويتر؟

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 07:02 ص

حذف موقع "فيسبوك"، تدوينة نشرها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، عن فيروس "كورونا" المستجد، في الوقت الذي وضع موقع "تويتر" ملصقا تحذيريا على التغريدة، قائلا إن "المنشور يتضمن معلومات يُحتمل أن تكون مضللة".

وقال "ترامب" في المنشور الذي حذفه "فيسبوك": "موسم الإنفلونزا قادم.. كل سنة يموت العديد من الناس أحيانا أكثر من 100 ألف، رغم توافر اللقاح، بسبب الإنفلونزا".

وتابع: "هل يجب علينا أن نغلق بلدنا؟، لا لقد تعلمنا التعايش معها (الإنفلونزا) بالطريقة نفسها التي نتعلم بها التعايش مع كورونا الذي يعتبر أقل فتكا لدى معظم السكان".

وأكد "آندي ستون"، المتحدث باسم "فيسبوك"، أن الشركة أزالت المنشور لخرق قواعدها بشأن المعلومات الخاطئة حول "كورونا"،

بدوره، حجب موقع "تويتر" جزئيا تغريدة لـ"ترامب" تحوي نفس مضمون التدوينة على "فيسبوك".

ووضع "تويتر" ملصقا تحذيريا على التغريدة، وقال: "انتهكت هذه التغريدة قوانين تويتر المتعلقة بنشر معلومات مضللة وربما ضارة تتعلق بكورونا".

وتابع: "على أية حال قرر تويتر أن يجعل أمر الوصول للتغريدة متروكا لاختيار الجمهور".

وجاءت التغريدة بعد ساعات من خروج "ترامب"، من مركز والتر ريد الطبي العسكري في بيثيسدا بولاية ماريلاند.

وأبلغ "ترامب" الأمريكيين لدى عودته للبيت الأبيض، الإثنين، بعد أن قضى ثلاث ليال في المستشفى للعلاج من فيروس "كورونا" المستجد، وبعد أن رفع كمامته أمام عدسات المصورين، بأن يخرجوا وألا يخافوا من (كوفيد-19).

وتفيد تقديرات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الإنفلونزا تسببت في وفاة 22 ألف شخص خلال موسم 2019-2020.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 215 ألف شخص، من بين 7 ملايين و690 ألف مصاب، حسب إحصاءات موقع "ورلدميتر".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك تويتر دونالد ترامب

بعد حذفها من فيسبوك وتويتر.. ترامب: رسائلي كانت ممتازة

فيسبوك يتراجع: لا حذف لمنشورات تدعي أن كورونا من صنع الإنسان