بعد تعرضها لانتقادات.. ريهانا تعتذر عن استخدام حديث للنبي محمد بعرض ملابس داخلية

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 09:32 ص

اضطرت المغنية والممثلة الأمريكية "ريهانا" إلى الاعتذار عن استخدام أغنية مثيرة للجدل في آخر عرض أزياء لها بعنوان "سافاج إكس فنتي".

وأثارت "ريهانا" موجة من الانتقادات وردود الفعل التي طالبتها بالاعتذار بعد دمجها لكلمات من أحاديث إسلامية في موسيقى عرض الملابس الداخلية.

واتهم المعلقون "ريهانا" بعدم احترام قيم الإسلام من خلال بث هذه الأحاديث الممزوجة على إيقاع أغنية، وذلك في أغنية "دوم" للفنانة "كوكو كلوي"، والتي تضمنت اقتباسا من حديث للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم.

واعترفت "ريهانا" بأن استخدام الأغنية كان "غير مسؤول"، لكنها وصفته بأنه "خطأ بسيط، وإهمال".

​ووصف الكثيرون عرض "ريهانا" للملابس الداخلية بأنه إساءة للإسلام، وأصبحت "ريهانا" هدفا لانتقادات شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب الموقع، فقد جرى العرض على إيقاع كلمات مقتبسة من أحاديث النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، عن نهاية العالم ويوم القيامة.

وطالب مستخدمو الشبكات الاجتماعية الغاضبون باعتذار من مغنية البوب.

وبدورها اعتذرت "كوكو كلوي" قائلة إنها لم تكن تعلم أن الأغنية تحتوي على نصوص إسلامية مقدسة.

وبينما كانت أزياء "ريهانا" وعلامتها التجارية للجمال "فنتي" تلقى إشادة لالتزامها بالتنوع في الماضي، فإن مسلمين شككوا في استخدام الأغنية عندما تم بث عرض الملابس الداخلية على "أمازون برايم" في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت مدونة الجمال "هودن ليادن"، 26 عاما، (من معجبي "ريهانا"، و"فنتي") إنها شعرت أن تضمين الأغنية في العرض كان خطأ.

واعتبرت أنه من "اللطيف" رؤية اعتذار "ريهانا"، لكنها عبرت عن اعتقادها أن العلامات التجارية الكبرى "تحتاج إلى المزيد من الأشخاص المسلمين في هذه الصناعات الذين يمكنهم التقاط أشياء مثل هذه".

وسبق أن اشترت "هودن" منتجات "فنتي" من قبل، لكنها تقول إن هذا الحادث قد يغير رأيها الآن، بحسب ما صرحت به لـ"راديو 1 نيوزبيت".

وأكدت أنها قد لا تستخدم حتى المنتجات المجانية التي أرسلتها لها العلامة التجارية للترويج لها عبر الإنترنت.

وتابعت: "لا أعتقد أنني سأشتري منتجات أو حتى أروج لها على حسابي في إنستجرام.. لدي حرفيا صندوق من منتجات فنتي التي تم إرسالها لإنشاء محتوى ولا أعرف كيف أشعر حيال ذلك".

بدورها تحدثت مدونة الأزياء "أروج أفتاب" عبر الإنترنت عن أهمية تنوع العلامات التجارية، مشيرة إلى أنها "عندما شاهدت هذا الفيديو، شعرت ببعض الاشمئزاز".

وتبعت وفي حديثها (قبل أن تقدم كل من "ريهانا" و"كوكو كلوي" اعتذاريهما): "هذا حديث وقد تم وضعه في أغنية ترقص فيها النساء بالملابس الداخلية".

ولا تعتبر تلك المرة هي الأولى التي تُتهم فيها "ريهانا" بعدم مراعاة الحساسيات المتعلقة بالإسلام، ففي عام 2013، طُلب منها مغادرة مسجد في أبوظبي بعد التقاط صور "غير لائقة"، واتُهمت صانعة الأزياء حينها بـ"التجاوز" في حق الإسلام.

المصدر | الخليج الجديد + BBC

  كلمات مفتاحية

ريهانا مغنية أمريكية الإساءة للنبي الإساءة للنبي محمد

ريهانا تنفصل عن حبيبها السعودي حسن جميل