قرقاش وبدر العساكر يحتفيان بهجوم بندر بن سلطان على الفلسطينيين.. ماذا قالا؟

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 10:07 ص

احتفى وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، "أنور قرقاش"، ومدير مكتب ولي العهد السعودي، "بدر العساكر" بالانتقادات التي وجهها رئيس الاستخبارات السعودية السابق السفير السعودي السابق بواشنطن، "بندر بن سلطان"، خلال مقابلته مع قناة "العربية" السعودية، إلى القيادات الفلسطينية، بعد رفضهم تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

واعتبر "قرقاش"، في تغريدة له عبر "تويتر"، أن تصريحات "بن سلطان"، "حديث حصيف صريح من شخصية ملمة ومطلعة على تفاصيل وخفايا العديد من الأحداث".

بدوره، علق "بدر العساكر" على تصريحات "بندر بن سلطان" قائلا: إن "التاريخ ثبت صحة رأي الملك عبدالعزيز بشأن المخيمات الفلسطينية"، ناقلا اقتباسات من تصريحات رئيس الاستخبارات السعودي السابق.

وخلال مقابلته مع "العربية"، اتهم "بندر بن سلطان" القيادات الفلسطينية بالفشل، وقال إن تصريحاتهم الرافضة لاتفاقيات التطبيع الإماراتية والبحرينية مع إسرائيل "مستواها واط، وكلام لا يقال"، على حد وصفه.

وفيما يتعلق باتهام بعض دول الخليج بطعن الفلسطينيين في ظهرهم وخيانتهم عبر التطبيع المجاني مع إسرائيل، اعتبر السفير السعودي السابق، أنه ليس بالغريب على الفلسطينيين.

وتابع قائلا: "ما هو غريب استخدامهم كلمات طعن في الظهر وخيانة، لأن هذه سنتهم في التعامل مع بعض".

ومضى قائلا: "تجرؤهم بكلام الهجاء ضد قيادات الخليج، ليس فقط غير مقبول ولكن مرفوض تماما".

وأضاف: "القضية الفلسطينية قضية عادلة ولكن محاميها فاشلون".

وفي أغسطس/آب الماضي، انتقد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" تطبيع الإمارات مع إسرائيل معتبرا ذلك خروجا عن مصلحة القضية الفلسطينية، ومنبها دول الخليج إلى الاهتمام بالقضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق، اعتذرت فلسطين عن عدم رئاسة الدورة الحالية للجامعة العربية، اعتراضا على موقفها من التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل، قبل أن تتبعها كل من قطر والكويت ولبنان وجزر القمر، وأخيرا ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي أنور قرقاش بدر العساكر بندر بن سلطان

صحيفة عبرية: حوار بندر بن سلطان تحول جذري في موقف السعودية تجاه الفلسطينيين

ف. تايمز: تصريحات بندر بن سلطان بضوء أخضر من القيادة السعودية