عريقات عن حوار بندر بن سلطان: من يعرض الحقيقة لا يحتاج للشتم

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 12:34 م

اكتفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "صائب عريقات" بتعليق مقتضب على الجزء الأول من حوار الأمير "بندر بن سلطان"، السفير السعودي الأسبق لدى واشنطن الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، أكد فيه أن "من يعرض الحقيقة الموثقة لا يحتاج للشتم".

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، أعاد "عريقات، نشر الجزء الأول من الحوار الذي أجراه الأمير السعودي مع قناة "العربية" (سعودية تُبث من دبي)، والذي هاجم فيه القيادات الفلسطينية، قائلا إن "حديث القيادات الفلسطينية بعد اتفاق الإمارات والبحرين مع إسرائيل كان مؤلما، والسبب في أنه مؤلم لأن مستواه كان واطيا (..) تجرؤ القيادات الفلسطينية على دول الخليج غير مقبول ومرفوض".

وكتب "عريقات" مغردا: "من فاته المشاهدة يشاهد الآن. وسنقوم بتوزيع كل ما سوف تبثه قناة العربية لنتأكد أن الجميع سمع وشاهد".

 

وتابع "عريقات"، في تغريدة لاحقة: "للذين يتساءلون لماذا أقوم بإعادة توزيع مقابلة الأمير بندر، وما هو الرد؟ أجيب بأن من حق من لم يشاهد أن يشاهد (..) عندما تستكمل قناة العربية بث حلقاتها الثلاث، سيكون هناك رد علمي وثائقي موضوعي، دون شيطنة أحد، أو استخدام أي من مصطلحات الشتم، من يعرض الحقيقة الموثقة لا يحتاج للشتم".

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، وجه الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" انتقادا حادا لتطبيع الإمارات مع إسرائيل، معتبرا ذلك خروجا عن مصلحة القضية الفلسطينية، ومنبها دول الخليج إلى الاهتمام بالقضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق، اعتذرت فلسطين عن عدم رئاسة الدورة الحالية للجامعة العربية، اعتراضا على موقفها من التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل، قبل أن تتبعها كل من قطر، والكويت، ولبنان، وجزر القمر، وأخيرا ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عريقات

ف. تايمز: تصريحات بندر بن سلطان بضوء أخضر من القيادة السعودية

عريقات لبندر بن سلطان: مهّدوا للتطبيع دون الإساءة للنضال الفلسطيني