نجل أمير الكويت الراحل يهنئ الشيخ مشعل بولاية العهد

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 05:36 م

هنأ نجل أمير الكويت الراحل الشيخ "ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح"، أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" وولي عهده الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" الذي اختير، الأربعاء، للمنصب بعد أيام من الترقب للشخصية التي ستشغله.

وقال الشيخ "ناصر"، على موقع "تويتر": "أتقدم إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بالتهنئة على تسلم مقاليد الحكم لدولة الكويت، ونستبشر بقدومه الخير للوطن والمواطنين".

وفي تغريدة أخرى، أضاف: "كما أتقدم بالتهنئة إلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وأن يجعله خير سند وعضيد لحضرة صاحب السمو الأمير …".

وفي وقت سابق الأربعاء، أصدر أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، مرسوماً أميرياً، بتزكية الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" ولياً للعهد.

ومن المقرر إرسال المرسوم الأميري لمجلس الأمة، الأربعاء، لمبايعة ولي العهد الخميس في جلسة خاصة.

وتنص المادة الرابعة في الدستور الكويتي على أن "الكويت إمارة وراثية في ذرية مبارك الصباح، ويعين ولي العهد خلال سنة على الأكثر من تولية الأمير".

وتوضح ذات المادة أن "تعيين ولي العهد يكون بأمر أميري بناء على تزكية الأمير ومبايعة من مجلس الأمة تتم في جلسة خاصة، بموافقة أغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس".

ويأتي الإعلان عن ذلك تأكيدا لما نشره "الخليج الجديد" نقلا عن مصادر خاصة أنه تأكد تسمية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" (80 عاما) لمنصب ولي العهد الجديد في الكويت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح مشعل الأحمد الجابر الصباح ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ولي العهد

من هو الشيخ مشعل الأحمد الصباح المرشح الأوفر حظا لولاية عهد الكويت؟

عقب أدائه اليمين.. ولي عهد الكويت: باقون على التزاماتنا خليجيا ودوليا

نجل أمير الكويت الراحل يعلق على أنباء تدهور صحته.. ماذا قال؟