وضعته بموقف المدافع.. هاريس تتفوق على بنس بمناظرة نائب الرئيس

الخميس 8 أكتوبر 2020 08:49 ص

نجحت المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس السيناتور "كامالا هاريس" في وضع منافسها الجمهوري "مايك بنس" في موضع الدفاع عن سجل الرئيس "دونالد ترامب" خلال مناظرة جرت بينهما مساء الأربعاء.

فيما أظهر استطلاع رأي سريع، عقب المناظرة، تفوق "هاريس"، التي تسمي بـ"المرأة الحديدية"، على "بنس".

وحاصرت "هاريس" نائب الرئيس الحالي بانتقادات حادة شملت 6 ملفات رئيسية هي الاقتصاد، واتفاقيات التجارة، والرعايا الصحية، والتغير المناخي، وأزمة كورونا، وملف تهرب "ترامب" من الضرائب.

في المقابل، حاول "بنس" الدفاع عن سجل "ترامب"، واتهم "هاريس" بأنها غير صادقة، قائلا: "سيناتور هاريس، أنت مخولة بالحديث عن آرائك، لكنك لست ملتزمة بالحقائق".

وسعى "بنس" جاهدا لتقديم صورة إيجابية عن سنوات "ترامب" في الحكم.

وأظهر استطلاع سريع للرأي للأشخاص الذين تابعوا المناظرة أن 59% يعتقدون أن "هاريس" تفوقت، بينما يعتقد 38% أن "بنس" تفوق، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يبدو فيه أن السباق الانتخابي يفلت من يد "ترامب" لصالح منافسه "جو بايدن"؛ إذ أظهر استطلاع أخر نشرته "سي إن إن" أن 57% من الأمريكيين يؤيدون "بايدن" مقابل 41% يؤيدون "ترامب".

ورغم أن مناظرة نائبي الرئيس عادة لا يكون لها تأثير كبير على نتيجة الانتخابات، إلا أن هذا العام قد يكون اهتمام الناخبين أكبر بمن سيكون نائب الرئيس، خاصة في ظل كبر سن مرشحي الرئاسة إذ يبلغ "بايدن" من العمر (77 عاما) فيما يبلغ "ترامب" (74 عاما)، وأثارت إصابته بكورونا مخاوف الأمريكيين بشأن صحته.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مناظرة نائب الرئيس جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس مايك بنس الانتخابات الأمريكية

نائبة بايدن تشعل مواقع التواصل واحتفالات في قرية هندية