تدريبات عسكرية بين مصر وروسيا في البحر الأسود

الجمعة 9 أكتوبر 2020 04:13 م

أكملت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الروسية استعداداتها لإجراء مناورات تعتبر هي الأولى من نوعها بين قوات البلدين في البحر الأسود.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، أن ممثلي البحرية الروسية والمصرية عقدوا في مدينة نوفوروسيسك مؤتمرا لمدة ثلاثة أيام حول إعداد التدريبات المشتركة "جسر الصداقة - 2020".

ووافق الجيشان الروسي والمصري خلال الاجتماع على خطة مناورات مشتركة.

ومن المقرر أن تشمل تلك المناورات، التي تقام للمرة الأولى في البحر الأسود، عمل مجموعات تكتيكية من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية والبحرية المصرية، بدعم من الطيران على مهام مشتركة لحماية الطرق البحرية من التهديدات المختلفة.

ووفقا لخطة واحدة، سيتم نشر القوات لتنظيم الاتصالات وتجديد الإمدادات في البحر، وسيتم تنفيذ إجراءات عمليات التفتيش ضد السفن المشبوهة، وإطلاق الصواريخ والمدفعية من أسلحة السفن.

 

وأضافت الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية أن أهداف التمرين هي تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البحرية المصرية والبحرية الروسية بما يخدم الأمن والاستقرار في البحر وكذلك تبادل الخبرات بين الأفراد في صد التهديدات المختلفة في مناطق الملاحة المكثفة.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

مناورات عسكرية مناورات بحرية البحر الأسود مناورات مصرية روسية البحرية المصرية البحرية الروسية

عام 2021.. مصر وروسيا تجريان مناورات مشتركة في الدفاع الجوي

طائرات مصرية وسودانية تغير على "أهداف معادية" مفترضة

مصر تعلن اختتام التدريب البحرى المشترك مع روسيا بالبحر الأسود

مباحثات مصرية روسية لإلغاء التعريفات الجمركية

مناورات مصرية روسية في البحر الأسود.. ما هي الرسالة إلى تركيا؟

موسكو: لافروف يلتقي السيسي في القاهرة 12 أبريل