العربية تدافع عن ماكرون وتهاجم أردوغان.. هكذا رد الناشطون

السبت 10 أكتوبر 2020 10:01 ص

شنت قناة "العربية" السعودية هجوما على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" على خلفية انتقاده تصريحات نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، التي هاجم فيها الإسلام.

وبررت القناة هجوم "ماكرون" بالقول إنه يحاول حماية المسلمين من التطرف، متهمة "أردوغان" بـ"استغلال" الجدل للهجوم على "عدوه الأبرز حاليا".

وجاء في التقرير الذي نشرته القناة: "دائما هناك عبارة تثير الجدل في فرنسا: إسلام فرنسا.. الفرنسيون يقصدون بها تجنيب مسلمي فرنسا التأثيرات الخارجية عبر التمويل وبعض التيارات المتطرفة.. وهي تقول إنه يوجد إسلام واحد ولا يمكن تفصيل إسلام على قياس أي بلد".

ولاقى تبرير قناة "العربية" انتقادا واسعا من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا التقرير "مضللا".

وكان "ماكرون" تحدث في خطاب له، الجمعة الماضي، عن "إعادة هيكلة الإسلام"، وقال إن "الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم"، وعلى باريس التصدي لما وصفها بـ"الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية".

وجاء ذلك بالتزامن مع استعداد "ماكرون"، لطرح مشروع قانون ضد ما يسميه بـ"الانفصال الشعوري"، بهدف "مكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية".

وطال "ماكرون" انتقادات شديدة إثر ما اعتبره الكثيرون هجوما على الإسلام، لاسيما من الجامع الأزهر في مصر، والاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ومفتي عمان و"أردوغان".

حتى أن "أردوغان" وصف تصريحات "ماكرون" بأنها "وقاحة وقلة الأدب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة العربية الهجوم على الإسلام ماكرون أردوغان

ما بعد خطاب ماكرون: فرنسا إلى أين؟!!