وصفت مرسي بالعميل ونعتها المخابرات.. وفاة صحفية مصرية بكورونا

السبت 10 أكتوبر 2020 02:21 م

توفيت، صباح الجمعة، الصحفية المصرية "سامية زين العابدين"، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، ونائبة رئيس تحرير صحيفة "المساء" الحكومية إثر إصابتها بفيروس "كورونا".

ونعت المخابرات العامة المصرية، الكاتبة الصحفية، مقدمة العزاء لذويها في بيان رسمي.

واشتهرت "زين العابدين" بدفاعها الدائم عن الجيش؛ حيث كانت تعمل محررة عسكرية، وتزوجت من العميد "عادل رجائي"، في يناير/كانون الثاني 1998، الذي اغتيل في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016، وكان وقتها قائدا للفرقة التاسعة المدرعة، وأعلنت حركة مسلحة تطلق على نفسها اسم "لواء الثورة" تبنيها العملية.

وساهمت "زين العابدين" في تأسيس بعض الحركات لمساندة الجيش والشرطة، وقام وزير الدفاع السابق المشير "حسين طنطاوي" بتكريمها أكثر من مرة.

ومن أبرز تصريحاتها المثيرة للجدل زعمها أن الرئيس الراحل "محمد مرسي" كان "عميلا اسمه جاروليم للمخابرات الأمريكية"؛ حيث ادعت أنه استدرج العالم المصري "عبدالقادر حلمي" وسلمه للأمريكيين، وحصل على الدكتوراه "ثمنا لخيانته".

 

وفي وقت سابق، طلبت "زين العابدين" من الرئيس "عبدالفتاح السيسي" حضور مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بها في أكاديمية ناصر العسكرية، وقالت "يوم 22 أكتوبر يواكب ذكرى استشهاد زوجي، وأنا بطلب من حضرتك حضور مناقشة رسالتي في الماجستير، خاصة أن زوجي الشهيد كان بيحضر معايا".

وتم تشييع جثمان الراحلة من مستشفي حميات ألماظة، وتم دفنها بمقابر الغفير إلى جوار زوجها "عادل رجائي".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سامية زين العابدين مرسي المخابرات العامة المصرية صحفية مصرية