300 مصري يتعرضون لعملية نصب بين الكويت والإمارات.. ماذا حدث؟

الأحد 11 أكتوبر 2020 12:01 ص

تعرض 300 مصري لعملية نصب من شخصين، زعما توفير عمل لهم في الكويت، عقب فترة حجر صحي في الإمارات.

وتلقت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، شكوى من عشرات المصريين، أفادت "بقيام صاحب إحدى شركات السياحة وسيدة، عبر إحدى القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، بإيهام المواطنين بتوفير عروض للراغبين للعودة إلى الكويت عن طريق قضاء فترة 14 يوما حجرا صحيا بالإمارات تشمل حجوزات الطيران والتحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد".

وأضافت الشكوى: "قام المتهمون بالادعاء بأنهم مسؤولون عن حجز الفندق وإعادتهم للكويت، بعد دفع مبالغ تتراوح بين 17 إلى 20 ألف جنيه (1000 إلى 1300 دولار)، وتم استلام المبالغ المطلوبة بمعرفة السيدة، سواء عن طريق التحويل البنكي أو الاستلام النقدي أو عبر إحدى تطبيقات الدفع الإلكتروني الشهيرة، وجميعهم مثبت بإشعارات رسمية".

وورد في الشكوى أيضا أن "الشركة المذكورة قامت في يوم السفر، بإرسال تذاكر سفر من مصر للإمارات، وتذاكر طيران من الإمارات للكويت، وبعد وصول المصريين للفنادق بالإمارات وإقامتهم بها وانقضاء الفترات المحددة، فوجؤوا بأن تذاكر العودة للكويت صادرة من شركات مختلفة وهمية ليست لها أي بيانات مسجلة على خطوط الطيران".

وتواصل المواطنون مع الشركة وأبلغتهم بالعمل على حل المشكلة وتوفير تذاكر طيران معتمدة، إلا أنهم فوجؤوا الثلاثاء الماضي، بأن الفندق يطالبهم بإخلاء الغرف، لعدم سداد فاتورة الإقامة كاملة من جانب الشركة.

وتبين بعد ذلك، أن الشركة أغلقت مقرها وقامت بتسريح الموظفين، وأفاد صاحب الشركة بأنه غير مسؤول وكل شخص يتحمل مسؤولية نفسه.

وعلى أثر ذلك تلقت وزيرة الهجرة المصرية رسائل من هؤلاء المواطنين بأنهم "لا يمتلكون المال الكافي للعودة للكويت أو حتى الرجوع إلى مصر، ولا الإقامة بالفندق، وأنهم تم إيهامهم من جانب الشركة والنصب عليهم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصريون في الكويت

خسائر إلغاء تذاكر سفر المصريين للكويت 100 مليون جنيه

النيابة تحقق.. الكويت تكشف عن تعرض سفرائها لعمليات نصب