مقتل 71 من طالبان في اشتباك مع القوات الأفغانية بهلمند

الاثنين 12 أكتوبر 2020 01:27 م

أعلنت حكومة أفغانستان مقتل 71 مسلحا من حركة طالبان، وقالت إنها تصدت لهجوم للحركة، جنوبي البلاد، في حين ذكرت مصادر لدى طالبان أنها حققت تقدما وسيطرت على مخفر استراتيجي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "طارق أرين" إن مسلحي طالبان قتلوا ليلة أمس الأحد في مديريتي ناوه ونهر سراج بولاية هلمند، وذلك بعدما هاجموا نقاط تفتيش تابعة للقوات الحكومية، ما أدى إلى اشتباكات معها.

وأضاف أن هجوم طالبان فشل، وانسحب مسلحوها، مشيرا إلى إرسال الحكومة تعزيزات أمنية إلى المنطقة.

في المقابل، ذكرت مصادر لدى طالبان أن الحركة سيطرت على المخفر الرابع قرب مدينة لشكرغاه، عاصمة ولاية هلمند، وحققت تقدما خلال الهجوم وأصبحت على تخوم المدينة، وفقا لما أوردته قناة "الجزيرة".

ولم تسفر المفاوضات، التي جمعت بين الحكومة الأفغانية وطالبان في العاصمة القطرية (الدوحة)، عن تقدم ملموس، بالرغم من إتمام صفقة تبادل سجناء الطرفين على مدى الأشهر الماضية.

والأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تعجيل انسحاب قوات بلاده من أفغانستان بحلول نهاية العام الجاري، كما أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن قواته ستنسحب تزامنا مع الانسحاب الأمريكي، في خطوة وصفتها طالبان بأنها إيجابية للغاية.

ومنذ يوليو/تموز الماضي، قلصت واشنطن عدد عسكرييها في أفغانستان إلى 4 آلاف فرد، وسرعت وتيرة الأمر بعد توقيع اتفاق سلام مع حركة "طالبان" في العاصمة القطرية الدوحة، في 29 فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طالبان هلمند أفغانستان

طالبان تنفي التوصل إلى اتفاق نهائي مع الحكومة الأفغانية بالدوحة

ضربات جوية أمريكية على مسلحي طالبان أفغانستان

طالبان تكشف تفاصيل اتفاقاتها مع الأمريكيين