انتقادات لتعيين فريق متقاعد في لجنة محاربة كورونا بالكويت

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 05:00 م

أثار قرار مجلس الوزراء الكويتي تعيين الفريق المتقاعد "عبدالفتاح العلي" في اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية لمحاربة فيروس كورونا حالة من الجدل، بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.

ودعا مجلس الوزراء بعد تعيين "العلي" إلى تطوير أساليب عمل اللجنة وتكثيف جهودها، بما ينسجم مع تزايد حالات الإصابة بhgفيروس وارتفاع مؤشرات العدوى، وفق صحيفة "القبس" الكويتية.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت مع قرار تعيين "العلي"، حيث أكد البعض أنه قرار صائب لمواجهة الأخطار والاستهتار لمواجهة فيروس كورونا، فيما اعتبر البعض أنه يتعارض مع القانون الHساسي في الكويت.

وقال "صلاح الفضلي" عبر تويتر": "مع تقديرنا للواء المتقاعد عبدالفتاح العلي وسمعته الطيبة، لكن تعيين الحكومة له في لجنة تطبيق ضوابط كورونا يدل على أننا ليست دولة مؤسسات بل دولة أفراد، بحيث متى تغير الفرد تغير كل شيء".

وقال "عايد الشلاحي" على "تويتر":  "تكليف الفريق المتقاعد عبدالفتاح العلي في مهمة تطبيق القانون ما هو إلا Yقرار من وزارة الداخلية بفشلها وأن قيادتها عاجزة عن القيام بأعمالها".

وقال "عادل المطيري": "أعتقد الاستعانة بلواء المتقاعد عبدالفتاح العلي أهي بصمة عار وأهانه لرجال الداخلية، مع احترامي الشديد للواء الي كل الكويت تحبه وتحترمه وتعلم كم كان متفاني في عمله. بس عيب الي صار وكأنه الوزارة تقول ما عندنا ضباط أكفاء ونعتمد عليهم في المرحلة القادمة".

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت أكثر من 112 ألفh و700 إصابة، توفي منهم 672 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الكويت مجلس الوزراء عبدالفتاح العلي

بسبب كورونا.. الحكومة الكويتية تفرض غرامات على المخالفين للتدابير الصحية