الجيش الإسرائيلي اقتحم موقعين لجيش النظام السوري بالجولان (فيديو)

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 02:25 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه اقتحم قبل أسابيع موقعين لجيش النظام السوري، في منطقة فض الاشتباك شرق السياج الأمني شمال هضبة الجولان، ودمرهما.

وكتب المتحدث باسم الجيش "أفيخاي أدرعي"، عبر "تويتر": "قبل أسابيع، تحديدا ليل 21 سبتمبر/أيلول، قامت قوات جيش الدفاع باقتحام موقعيْن متقدميْن تابعيْن للجيش السوري في منطقة فض الاشتباك شرق السياج الأمني شمال هضبة الجولان وتدميرها".

وزعم "أدرعي" أن جيش النظام السوري كان "يستخدم المواقع المدمّرة بهدف الاستطلاع والأمن الروتيني"، وهو ما يمثل خرقا لاتفاق فض الاشتباك، "الذي يحظر عليه التموضع العسكري في منطقة الفصل (فض الاشتباك)"، بحد تعبيره.

 

 

 

وفي أغسطس/آب الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي قصف طائرات ومروحيات تابعة له، مجموعة مجهولة زعم أنها حاولت زرع عبوة ناسفة بالجولان.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي آنذاك أنه يمضي قدما في عملية تهدف بالأساس إلى المساس بمن وصفهم بـالأعداء وتقليص قدراتهم بنطاق 360 درجة.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد أعلن، في 25 مارس/آذار 2019، اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل في حرب عام 1967، في خطوة عارضها المجتمع الدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أدرعي الجولان إسرائيل

ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على سوريا إلى 10 قتلى