إيران.. مؤسستان حكوميتان تتعرضان لهجوم سيبراني

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 04:06 م

تعرضت مؤسستان حكوميتان في إيران لهجوم سيبراني، وفق ما أعلنه اليوم الأربعاء مركز تابع لوزارة الاتصالات الإيرانية.

وقال مركز "ماهر"، في بيان، إن "الجهات المختصة تحقق في الأمر"، مؤكدا "انقطاع الاتصال في شبكات وخدمات عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية".

وأضاف: "قامت بعض الجهات الحكومية، بناء على تصورها أو تحليلها، بعد تلقي الإنذارات، بقطع بعض الخدمات مؤقتا وإجراء الاختبارات الفنية، وهو ما تم اتخاذه كإجراء احترازي".

وتابع البيان أنه "بالتزامن مع الهجمات الإلكترونية على عدد من المنظمات، وبناء على بعض التحليلات الفنية والتقديرات، صدرت تحذيرات احترازية لمسؤولين حكوميين وخبراء على المستوى الوطني، لكن هذا التحذير لا يعني أن جميع هذه المنظمات والأجهزة الحكومية تعرضت لهجمات سيبرانية".

وباستثناء منظمتين تابعتين للحكومة تم اختراقهما، فلم يتم العثور بعدُ على أدلة على وقوع هجمات واسعة النطاق ضد منظمات حكومية مختلفة، بحسب البيان.

وجاء تأكيد وزارة الاتصالات للهجمات السيبرانية بعد أن نشرت مصادر غير رسمية، يوم الثلاثاء، تقارير عن انقطاع أنظمة عدد من الموانئ وتعطل النظام المصرفي في أعقاب الهجمات السيبرانية.

فيما أفاد موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض، الذي يبث أخباره من الولايات المتحدة، بأن "هناك معلومات تفيد بأن إسرائيل كانت وراء الهجوم الالكتروني الذي استهدف أمس الثلاثاء بعض المؤسسات الحكومية الإيرانية".

وكان رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، "غلام رضا جلالي"، قد أقر، في يوليو/تموز الماضي، بتعرض محطة "نطنز" النووية لهجوم سيبراني، وحمل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، المسؤولية عن إصدار أوامر بشن هجمات على إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هجوم سيبراني إيران

اختراق للبنية التحتية.. هجمات إلكترونية تطال موانئ إيرانية

الحرس الثوري حاول التسلل لبيانات شركات حيوية في إسرائيل

تحقيق إسرائيلي: مجموعة إيرانية معارضة وراء اختراق نظام القطارات