معاقبة مشجع إنجليزي أطلق هتافات عنصرية بحق محمد صلاح

الخميس 15 أكتوبر 2020 09:01 ص

حظرت نادي وست هام يونايتد الإنجليزي دخول أحد مشجعيها لمدة 3 سنوات وفرضت عليه غرامة مالية؛ بسبب توجيهه عبارات عنصرية للمصري "محمد صلاح" لاعب ليفربول خلال المباراة التي جمعتهما عام 2019.

وقالت صحيفة "ليفربول إيكو" إن إدارة وست هام يونايتد حظرت المشجع "برادلي ثوموود"، لمدة 3 سنوات، إضافة إلى تغريمه 615  جنيه إسترليني.

وتعود أحداث الواقعة إلى فبراير/شباط 2019، عندما حل ليفربول ضيفًا على نظيره وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإنجليزي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وحسب مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فخلال تسديد "صلاح" لأحد الركلات الركنية، أطلق مشجع لوست هام يونايتد بعض الهتافات العنصرية ضد "مو" لكونه "مسلم".

وفتح وست هام تحقيقا عقب الواقعة، كما انتقد المتحدث الرسمي للنادي الإنجليزي الواقعة، وقال: "في وست هام يونايتد، نتبع سياسة العقاب تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء".

واعترف المشجع البالغ من العمر 48 عاما بالواقعة التي ارتكبها ضد مهاجم ليفربول.

و"صلاح" ليس اللاعب الأول الذي يتعرض لمثل تلك الهتافات في ملاعب إنجلترا؛ فقد تعرض منافسه "رحيم سترلينج" لاعب مانشستر سيتي لتلك الهتافات العنصرية خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي الموسم الماضي.

كما تم اتخاذ إجراء قانوني ضد مشجع توتنهام الذي ألقى "قشرة الموز" على اللاعب الجابوني "بيير-أميريك أوباميانج"، نجم آرسنال في الإمارات، وتم منعه من حضور المباريات مدى الحياة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عنصرية محمد صلاح وست هام الدوري الإنجليزي

الشرطة الإنجليزية تحقق في واقعة العنصرية ضد محمد صلاح

إصابة نجم مصر وليفربول محمد صلاح بفيروس كورونا