الجمعة 16 أكتوبر 2020 08:13 ص

وجه حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، رسالة غزل لزوجته الشيخة "هند بنت مكتوم آل مكتوم"، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، في خطوة أثارت الكثير من الجدل، لا سيما مع ما يعرف عنه من علاقات سيئة مع زوجاته.

كما جاءت تلك الرسالة في ظل أزمته مع زوجته الأخرى الأميرة "هيا بنت الحسين" شقيقة ملك الأردن التي فرت منه إلى لندن، بعد مضايقته لها وطفليها.

وكتب حاكم دبي على حسابه بـ"تويتر": "نبارك للشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم تكريمها بجائزة المرأة العربية للعمل الإنساني بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة نتيجة قيادتها بنجاح لحملة 10 ملايين وجبة في بداية أزمة كورونا، هند أقرب الناس للناس.. وأسرع النساء للخير".

التغريدة أعادت الجدل المثار حول قضية "بن راشد" مع الأميرة "هيا بنت الحسين"، التي هربت من قصوره في دبي رفقة أولادها إلى بريطانيا ورفعت ضده قضايا هناك لم يبت فيها حتى الآن.

وكانت الأميرة الأردنية "هيا"، قالت للمحكمة العليا في لندن إنها خشيت أن يختطف "بن راشد" طفليها ويعيدهما إلى الإمارات ويمنعها من رؤيتهما مرة أخرى، أو يعذبهما مثلما فعل مع أبناء آخرين له.

وفرت الأميرة "هيا" (45 عاما)، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك "عبدالله"، إلى بريطانيا مع طفليها في أبريل/نيسان 2019 وانغمست في قضية قانونية في لندن بشأن مستقبل الطفلين مع "بن راشد".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مثلت الأميرة "هيا" أمام المحكمة العليا في لندن لتروي كيف خشيت من أن طفليها، "الجليلة" (12 عاما) و"زايد" (8 سنوات)، قد يواجهان ذات مصير أختيهما غير الشقيقتين، حيث قام بتعذيبهما.

 

المصدر | الخليج الجديد