الدوحة تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا 2020

الجمعة 16 أكتوبر 2020 03:22 م

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة، بالتوافق مع الاتحاد القطري للعبة، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخرا، واستعداد البلاد حاليا لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "داتو ويندسور جون": "تسببت جائحة كوفيد 19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمر صعب ومعقد، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية".

وأضاف في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه على الإنترنت: "إلى جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث إن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق".

وأوضح: "تحظى صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي نتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في قطر والوزارات على توفير كل الإجراءات الطبية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة".

وأوضح: "كان نجاح إقامة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب دليلا على قدرات الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية، والآن نحن نتطلع لتعزيز روح التعاون خلال استعدادنا لاستئناف المباريات المثيرة من دور المجموعات لمنطقة الشرق وصولا إلى المباراة النهائية".

وبالإضافة إلى المعايير المختلفة التي تم أخذها بعين الاعتبار، فقد قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراجعة قدرة الدولة المستضيفة للنهائي على توفير متطلبات إضافية، مثل تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، والمتطلبات الطبية والالتزامات التجارية.

وقال أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم "منصور محمد الأنصاري" : "بالنظر إلى نجاح استضافة مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع، وذلك بعد التعاون الكبير مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك الاستعداد حاليا لاستضافة مباريات منطقة الشرق بنظام التجمع أيضا الشهر المقبل، نحن واثقون من قدرتنا على إقامة نهائي رائع لدوري أبطال آسيا".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال آسيا قطر

بسبب كورونا.. استبعاد الهلال السعودي من دوري أبطال آسيا

السد القطري يسحق العين الإماراتي برباعية في أبطال آسيا (فيديو)

انتصار قاتل.. الهلال السعودي يتصدر مجموعته بأبطال آسيا

في قطر.. نهائي دوري أبطال آسيا بجمهور من 10 آلاف مشجع