دفعة بيروت يثير جدلا واسعا وانتقادات لاذعة

الأحد 18 أكتوبر 2020 04:55 م

أثارت الحلقة الأولى من المسلسل الكويتي "دفعة بيروت"، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جرأته التي لم يعتد عليها الجمهور العربي.

ومع عرض أولى حلقات المسلسل، شنت الإعلامية الكويتية "مي العيدان" هجوما لاذعا على مسلسل "دفعة بيروت" الذي بثت الحلقة الأولى منه، الجمعة، على شبكة "شاهد"، وذلك على خلفية مشهد ظهر فيه أحد نجوم العمل وهو يتبول على شخص آخر.

وأعادت الإعلامية الكويتية نشر المشهد عبر حسابها على "إنستجرام"، وعلقت بالقول: "مشهد في أول حلقة من مسلسل دفعة بيروت، قمة القرف على قمة الوقاحة والوساخة، مشهد مال أمه أَي داعي إيحاء قذر.. استحوا شوية.. في بنات وحريم قاعدين قدام التليفزيون اللي مفروض لكل الناس".

وأضافت: "هذا المسلسل اللي قعدتوا سنه كاملة ببيروت توقعنا بنشوف عمل يستحق أوسكار بس فعلا واضح أنه بيدخل أوسكار كأسوأ عمل أصلا من الإعلان ماله وأنا غاسله إيدي منه البرومو كله مهند الحمدي ونور غندور ندري أنهم صارو الهبة الجديدة لقناة ام بي سي".

وتابعت "مي": "كالعادة بترفعونهم خاصة مهند بترفعونه لسابع سما، مع أنه لا وسامة ولا أداء وبعدين راح ترمونه من سابع سما مثل ماسويتوا مع بدر آل زيدان ولجين عمران وأسيل عمران والطابور طويل... الله يعينه على دفعة القاهرة إذا بداية القصيدة كفر".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشهد في اول حلقه من مسلسل دفعة بيروت قمة القرف على قمة الوقاحه و الوساخه مشهد مال امه اَي داعي ايحاء قذر استحوا اشويه في بنات وحريم قاعدين جدام التلفزيون اللي مفروض لكل الناس وقال ايه قناة كل العرب هذا المسلسل اللي قعدتوا سنه كامله ببيروت توقعنا بنشوف عمل يستحق أوسكار بس فعلا واضح انه بيدخل أوسكار كأسوأ عمل اصلا من الاعلان ماله وانا غاسله ايدي منه البرمو كله مهند الحمدي و نور غندور ندري انهم صارو الهبه الجديده لقناة الام بي سي و كالعاده بترفعونهم خاصه مهند بترفعونه لسابع سما مع انه لا وسامه و لا اداء و بعدين راح ترمونه من سابع سما مثل ماسويتوا مع بدر ال زيدان و لجين عمران و اسيل عمران والطابور طويل. . الله يعينه على دفعة القاهره اذا بداية القصيده كفر 👇🏻 #مي#مي_العيدان #سكوب#كشف #كشف_حساب #تصاميم #نهى_نبيل #فهد_الكبيسي #حياة_الفهد #امل_العوضي #العراق#بغداد#الكويت#فنون#فن#فنان#حب #عادل_إمام #اكسبلور_فولو #الامارات #فرح_الهادي #الرياض#شمس #عبدالحسين_عبدالرضا #شيماءعلي #هبه_الدري #موديل_روز #نانسي_عجرم#صباح_الاحمد#جابرالاحمد

A post shared by مي العيدان (@mayal3eidankwt) on

وتصدر وسم "دفعة بيروت"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا عبر "تويتر"، انتقد خلاله الناشطون جرأة المشاهد والاستهزاء بالدين، مطالبين الرقابة بوضع حد له قبل الاستمرار بعرضه.

وبدأت منصة "شاهد "، الجمعة، عرض مسلسل "دفعة بيروت" للكاتبة "هبة مشاري حمادة"، والمخرج "علي العلي"، وبطولة كوكبة من النجوم الخليجيين والعرب.

وتدور أحداث مسلسل "دفعة بيروت" خلال ستينيات القرن الماضي، حول "طلبة أوفدتهم دولة الكويت للدراسة في لبنان، والتقوا بشباب من مختلف الجنسيات، جمعتهم بهم مواقف وأحداث مثيرة، يسلط عبرها العمل الضوء على علاقات الحب والروابط الاجتماعية في تلك المرحلة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دفعة بيروت مسلسل كويتي جدل واسع مسلسل