السعودية تسجل 381 إصابة و16 وفاة جديدة بكورونا

الاثنين 19 أكتوبر 2020 04:05 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، تسجيل 381 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و16حالة وفاة، في أول تراجع للوفيات منذ 5 أشهر، فيما تم تسجيل 357 حالة تعاف من الوباء.

وأضافت أن إجمالي عدد الحالات المتعافية في المملكة أصبح 328 ألفا و895 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 5201، وإجمالي الإصابات 342 ألفا و583.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن نائب وزير الحج والعمرة السعودي "عبدالفتاح مشاط"، عدم تسجيل أية إصابة بفيروس "كورونا" خلال المرحلة الأولى من السماح بالعمرة والدخول للمسجد الحرام.

وأكد "مشاط" عدم استبعاد أي معتمر حاصل على تصريح يخوله بأداء مناسك العمرة في المرحلة الأولى.

وأضاف في تصريحات لـ"الشرق الأوسط"، أن المرحلة الأولى من العمرة ناجحة بكل المقاييس في جميع محاورها الصحي، والتقني، والتنظيمي، إضافة إلى المتابعة المستمرة في جميع الأوقات.

وأشار إلى أن آلية منح التصاريح في المرحلة الثانية لأداء مناسك العمرة تنقسم إلى فترتين، تنطلق الفترة الأولى في الساعة 2 من كل يوم بواقع 1000 تصريح، وبعد مضي نصف ساعة تنطلق الفترة الثانية للإصدار بواقع 500 تصريح.

وتتطلع المملكة لنجاح المرحلة الثانية التي تتيح أداء العمرة لـ15 ألف معتمر في اليوم، و40 ألف مصل في اليوم من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية في مواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وتكفل المرحلة الثالثة، السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، في 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لـ20 ألف معتمر، و60 ألف مصل يوميا.

أما المرحلة الرابعة فسيُسمح خلالها بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها بنسبة 100%، عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر جائحة "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا إصابات كورونا

بوتين يعرض على السعودية لقاح سبوتنيك 5 المضاد لكورونا

تحذيرات رسمية من ارتفاع إصابات كورونا في السعودية والكويت