مصدر محلي: مقتل صيادين ليبيين في قصف للطيران المصري على الجغبوب الحدودية

الاثنين 19 أكتوبر 2020 04:58 م

أفاد مصدر أمني في طبرق، شرقي ليبيا، اليوم الإثنين، بأن ليبيين اثنين قتلا في قصف للطيران الحربي المصري على الجغبوب قرب الحدود بين البلدين.

وذكر المصدر أن القتيلين "صيادان ليبيان" هما: "عبدالله العشيبي"، و"رزاق القطعاني" من مدينة طبرق، وفقا لما أوردته قناة "ليبيا الأحرار".

وأضاف أن الاتصال فُقد بالصيادين قبل أن يعثر على جثتيهما في صحراء الجغبوب قرب الحدود المصرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الصيادين اقتربا من الحدود المصرية بالخطأ، رغم أنهما نصبا خيمتهما داخل الحدود الليبية، على حد قوله.

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران المصري مواطنين وصيادين ليبيين، حيث "قصف في السابق عددا من سيارات الدفع الرباعي بين حدود البلدين" حسب قوله.

ومنذ 21 أغسطس/آب الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، حسب بيانين متزامنين للمجلس الرئاسي للحكومة الليبية، ومجلس نواب طبرق، لكن قوات "الوفاق" أعلنت خرق ميليشيا "حفتر" وقف إطلاق النار أكثر من مرة.

وتحاول الحكومة الليبية جاهدة إحلال الأمن وتحسين الخدمات العامة، التي تضررت كثيرا بسبب حرب على الحكومة تشنها ميليشيا "حفتر"، بدعم من دول عربية وغربية.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع ميليشيا "حفتر"، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا الطيران الحربي المصري الحدود المصرية الليبية