الحريري عن تلقي أموال إماراتية لإعادة إطلاق تلفزيون المستقبل: أكاذيب وأضاليل

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 05:25 م

كذب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق زعيم تيار المستقبل "سعد الحريري" ما أوردته صحيفة "الأخبار"، المقربة من "حزب الله" بشأن عودة إطلاق تلفزيون "المستقبل"، التابع له بأموال إماراتية.

وأصدر المكتب الإعلامي لـ"الحريري" بيانا وصف فيه الادعاءات المنشورة بالصحيفة بأنها "مجموعة من الأضاليل والأكاذيب"، متهما "الأخبار" بأنها باتت متخصصة بفبركة الأخبار وتلفيق الشائعات ونشر الأكاذيب بكل ما يتعلق بـ"الحريري" وتيار المستقبل، وكذلك بالدول العربية ولا سيما دول الخليج.

وأضاف المكتب: "لعل هذه الجريدة المستفيد الأول من تمويل خارجي معروف المصدر، تتهم الآخرين كي تبرر نفسها وتتجاهل عن قصد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقفت دائما إلى جانب الدولة اللبنانية وجميع اللبنانيين وليس مع جزء منهم، وهذا الأمر يعرفه كل لبنان".

ويقتصر بث تلفزيون "المستقبل" حاليا على إعادة عرض برامج ومسلسلات قديمة، لكنه خرق هذا الأمر لدى صدور حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وتولى البث الحي للنطق بالحكم في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق "رفيق الحريري" وتعليق نجله "سعد" عليه من لاهاي.

وغادر العديد من الإعلاميين والمصورين القناة بعد التوقف عن دفع مستحقاتهم واتخاذ قرار بوقف بث الأخبار والبرامج السياسية.

وكانت "الأخبار" قد نشرت مزاعم حول تلقي تلفزيون المستقبل مساعدة إماراتية وصلت إلى "الحريري" شخصيا، وربطت بين الدعم الإماراتي والحاجة إلى ما سمته "أصواتا تطبيلية" لمشروع التطبيع مع العدو الإسرائيلي، إضافة إلى التحذير من توسع الدور التركي في لبنان، باعتبار أن غياب الإمارات عن الساحة اللبنانية سيُخليها للأتراك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات لبنان تركيا إسرائيل سعد الحريري تلفزيون المستقبل تمويل

أحكام نهائية بالإمارات ضد خلية حزب الله اللبناني