حماس: زيارة وفد الإمارات إلى إسرائيل خدمة مجانية لنتنياهو

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 04:24 م

انتقدت حركة "حماس" تسارع خطوات التطبيع بين دولة الإمارات وإسرائيل، واعتبرت أن زيارة الوفد الاقتصادي الإماراتي الأخيرة لدولة الاحتلال تهدف إلى مساعدة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في أزمته الاقتصادية.

وقال المتحدث باسم الحركة "حازم قاسم"، في تصريحات نقلتها مواقع مقربة من "حماس"، إن "التطبيع العربي المتصاعد مع الاحتلال يشكل خطرا كبيراً على القضية الفلسطينية، خاصة تطبيع الإمارات مع الاحتلال".

ووصف "قاسم" زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي إلى إسرائيل بأنها "خدمة مجانية لنتنياهو"؛ لإنقاذه من أزمته الاقتصادية في ظل تفشي وباء "كورونا".

وشدد المتحدث باسم "حماس" على أن تطبيع كل من الإمارات والبحرين "لا يقدم أي مصلحة لهما"، مضيفا: "بل هو مصلحة لنتنياهو المأزوم، وهم يعطون نتنياهو جرعة للبقاء في سدة الحكم ومواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتابع مستنكرًا: "في الوقت الذي هبطت فيه طائرة إماراتية في مطار بين جوريون في تل أبيب، يتم استهداف قطاع غزة وسوريا بالطائرات الحربية الصهيونية".

وأكد "قاسم" أن لدى حماس مسار تفاهمات واضحا واتفاقا لتحقيق المصالحة مع حركة "فتح"، قائلا: "الاتصالات بين حركتي فتح وحماس متواصلة بشكل يومي ولا تنقطع ولا يوجد أي تراجع عن أي اتفاق تم بين الحركتين".

وشدد المتحدث باسم "حماس" على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة، كون "المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية تتصاعد وأصبحت متسارعة"، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس الإمارات نتنياهو

الإمارات تدعم الحواجز الإسرائيلية في فلسطين بالمال.. وحقوقيون: ترسيخ للاحتلال