وزير الاقتصاد الإسرائيلي يزور أبوظبي لتوقيع اتفاقية تعاون

الجمعة 23 أكتوبر 2020 10:38 ص

يعتزم وزير الاقتصاد الإسرائيلي، "عمير بيرتس"، زيارة الإمارات الشهر المقبل، للتوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك مع نظيره الإماراتي "عبدالله بن طوق المري".

ونقل موقع "i24 news" الإسرائيلي، عن "بيرتس" خلال اجتماعه مع "المري"، الذي زار إسرائيل الخميس، قوله إنه يأمل في أن يشكل الاتفاق الذي سيوقع مع الإمارات "انطلاقة هامة لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين".

واعتبر "بيرتس" أن الاتفاق، في حال إتمامه، يمهد إلى "إقامة مشاريع مشتركة بين الإمارات وإسرائيل، ويمكن أيضا إطلاق مشاريع ثلاثية مع الفلسطينيين".

وأضاف أن الاتفاق سيكون "بمثابة انطلاقة هامّة لاستئناف المفاوضات السياسية، لأن أي مشروع يحسن حياة الفلسطينيين سيقلل من دوافع العنف".

من جانبه، رحب الوزير الإماراتي بفكرة المشاريع الثلاثية وقال: "دعونا نتغلب على العوائق السياسية ونعمل من أجل التقارب بيننا جميعا. دعونا نبني مشاريع من شأنها أن تجعل المنطقة أفضل لصالح أطفالنا وأحفادنا".

 

والإثنين الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات، على أن يقوم الكنيست بالتصديق عليها الخميس المقبل. 

وكان ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" أعلن الإثنين، تلقيه اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وناقش معه ملفات العلاقات بين الدولتين بعد إبرام اتفاق التطبيع بينهما رسميا في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي تطبيع الإمارات وزير الاقتصاد