الجمعة 23 أكتوبر 2020 09:53 م

تأهل نادي الأهلي المصري، الجمعة، لنهائي دوري أبطال أفريقيا، للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي، في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، بخمسة أهداف مقابل هدف.

وانتهت المباراة الأولى في الدار بالبيضاء بهدفين للمارد الأحمر، قبل أن يعزز الأهلي تفوقه في المباراة الثانية، بثلاثة أهداف لهدف.

تمكن "مروان محسن"، من تسجيل الهدف الأول بحلول الدقيقة (4) من زمن المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية من "عمرو السولية" ينفرد على إثرها بالحارس ويضع الكرة في الشباك.

وتوقفت المباراة بعد عودة الحكم الجنوب أفريقي "فيكتور جوميز"، إلى تقنية "الفار"، وبعدها احتسبها هدفًا للأهلي.

وفي الدقيقة (26)، تلقى "حسين الشحات" تمريرة سحرية من "أليو ديانج"، ليراوغ الدفاع ويسددها في المرمى، معززًا تقدم الأهلي بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني، أحكم الأهلي سيطرته تماما على مجريات اللعب، وفي الدقيقة (59)، سجل "ياسر إبراهيم"، الهدف الثالث برأسية رائعة.

وأجرى الوداد عدة تغييرات في محاولة أخيرة لتعديل النتيجة، حتى استغل البديل "زهير المترجي"، خطأ "أحمد الشيخ"، وسجل هدفا للوداد في الدقيقة (82) بتسديدة صاروخية، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.

بهذه النتيجة؛ يكون الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وينتظر المتأهل من طرفي نصف النهائي الآخر بين الزمالك والرجاء المغربي، في مباراتهما المرتقبة في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة في 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، باستاد القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد