السبت 24 أكتوبر 2020 11:22 ص

أقالت مصر، السبت، معاون وزير القوى العاملة "ياسر الشربيني"؛ بسبب تصريحاته "المسيئة" للكويت على خلفية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية.

وقالت وزارة القوى العاملة المصرية، في بيان، إنها "اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة".

واعتبرت أن "ما صدر من الشربيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزا وإخلالا، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية".

وكشفت الوزارة أنها "أقالت الشربيني من منصبه، فضلا عن إحالته إلى التحقيق فورا أمام لجنة قانونية على مستوى عال".

وأكدت حرصها "على العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر ودولة الكويت شعبا ودولة لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامناً مع بعضهما البعض".

وفي وقت سابق الجمعة، استدعت وزارة الخارجية الكويتية، السفير المصري في البلاد "طارق القوني"؛ لرفض ما اعتبرته "ممارسات مشينة" من جانب معاون وزير القوى العاملة.

وأعرب نائب وزير الخارجية "خالد الجارالله"، عن "استنكار واستياء ورفض الكويت الشديد للإساءات الصادرة من معاون وزير القوى العاملة المصري التي استهدفت الدولة ورموزها"، معتبرًا إياها "ممارسات مشينة يستوجب من السلطات المصرية اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذا المسؤول الرسمي".

ولم يتبين على الفور نص التصريحات "المسيئة" الصادرة عن المسؤول المصري، لكن  مصدر مسؤول بوزارة القوى العاملة المصرية قال إنه يجري الآن التحقيق مع "الشربيني"؛ جرّاء سخريته عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" من أمير الكويت، مؤكدا رفض بلاده أشد الرفض هذا السلوك.

 

والخميس، قالت وزارة القوى العاملة المصرية، في بيان، إنها تلقت تقريرا من الملحق العمالي في الكويت، بشأن حادثة اعتداء مواطن كويتي بالسب والضرب على طبيبة مصرية، في مقر عملها بمستوصف "مبارك الكبير" الشرقي بالكويت.

وأشار البيان إلى أن الواقعة حدثت أثناء قيام الطبيبة بالكشف على أذن المواطن الكويتي، الجمعة الماضي؛ حيث احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وأصابها بكدمات، ونتج عن ذلك جرح باللسان نتيجة ارتطام الأسنان باللسان.

وأضاف البيان، أن الطبيبة "لم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدى مستمر في ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوه قام بسبهم وانصرف".

وكان وزير القوى العاملة المصري، "محمد سعفان"، الخميس، أعرب خلال اتصال هاتفي مع الطبيبة المصرية عن دعمه لها، قائلا إن "حقوقها المادية والأدبية محفوظة"، مشيرا إلى أن "الكويت بلد قانون ولن يظلم أحدا".

المصدر | الخليج الجديد