كورونا يلهم مطعما كويتيا طريقة مبتكرة لإهانة ماكرون (فيديو)

الأحد 25 أكتوبر 2020 12:48 ص

وضع مطعم كويتي صورة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" كعلامات مخصصة للوقوف في أماكن تحديد مسافات التباعد الاجتماعي الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في إهانة بالغة للرجل بسبب تصريحاته الأخيرة من الإسلام.

ونشر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمطعم "مناسبات" في الكويت، بينما وضع علامات على مسافات 6 أقدام للحفاظ على التباعد الاجتماعي الآمن من تفشي فيروس كورونا عبارة عن صورة "ماكرون" وقد كتب تحتها "من فضلك قف هنا".

وبدت صورة "ماكرون" ملطخة بأقدام المارة، وذلك ضمن غضب متصاعد على الرئيس الفرنسي في المجتمعات المسلمة التي نظرت إلى تصريحاته الأخيرة باعتبارها إساءة للنبي "محمد صلى الله عليه وسلم".

 

وأثار "ماكرون" غضبا واسعا في العالم الإسلامي عندما ردد خلال مراسم تأبين المعلم المقتول "صاموئيل باتي"، المسيء للنبي "محمد صلى الله عليه وسلم"، تصريحات قال فيها: "سنواصل أيها المعلم سندافع عن الحرية التي كنت تعلمها ببراعة وسنحمل راية العلمانية عاليا".

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا: "لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا، سنعلم التاريخ مجده وشقه المظلم وسنعلم الأدب والموسيقى والروح والفكر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطعم كويتي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي

التعاون الخليجي يستنكر إساءات ماكرون للإسلام: تنشر الكراهية

مظاهرات أمام منزل السفير الفرنسي في إسرائيل بعد أزمة الرسوم

حريق هائل بميناء لوهافر الفرنسي.. والسرور يعم مواقع التواصل بدول عربية