بينهم وزير الدفاع.. ترامب يعتزم إقالة 3 مسؤولين كبار إذا فاز بالانتخابات

الاثنين 26 أكتوبر 2020 08:58 ص

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يعتزم طرد وزير الدفاع "مارك إسبر" ورئيسة وكالة المخابرات المركزية "جينا هاسبيل" ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "كريستوفر وراي"، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وذكرت المصادر أن "ترامب" غضب جداً من رفض مكتب التحقيقات فتح تحقيق جنائي ضد "هنتر"، ابن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية "جو بايدن"، وهو تحقيق من المحتمل أن يقلب السباق الرئاسي، وفقا لما نقله موقع "أكسيوس."

وأضافت أن "هاسبل" تفكر بمغادرة منصبها بنفسها، و"لديها مشاعر خاصة تجاه "حماية المصادر المتصلة بوثائق تم تسريبها مؤخراً".

ورفض البيت الأبيض التعليق على هذه المعلومات، وقال متحدثه "جود دير": "ليس لدينا إعلانات عن الموظفين في هذا الوقت ولن يكون من المناسب التكهن بالتغييرات بعد الانتخابات أو في فترة ثانية".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أوردت قبل أيام أن "ترامب" ناقش مؤخراً فصل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي من منصبه مع عدد من المستشارين في البيت الأبيض.

وأدلى أكثر من 53.5 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات المبكرة، وهو عدد قد يسهم في أعلى نسبة تصويت خلال ما يربو على 100 عام وفقا لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكية.

ويشير الإقبال على التصويت المبكر إلى الاهتمام الكبير بالسباق وأيضا إلى حرص الناس على تجنب خطر الإصابة بـ"كوفيد-19" بسبب الزحام على مراكز التصويت يوم الانتخاب.

ومددت العديد من الولايات فترة التصويت بالحضور الشخصي في الانتخابات المبكرة وكذلك التصويت عبر البريد قبيل يوم الانتخابات تحاشيا للمخاطر في ظل جائحة كورونا.

ووفقا لاستطلاعات الرأي فإن "بايدن" متقدم على "ترامب" على مستوى عموم الولايات المتحدة، لكن النسب أكثر تقاربا بينهما في ولايات مهمة يمكنها حسم نتيجة الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب مارك إسبر جينا هاسبيل جو بايدن انتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب يرفض التعهد بانتقال سلمي للسلطة إن خسر الانتخابات أمام بايدن (فيديو)

بسبب الأسئلة الصعبة.. ترامب ينهي مقابلة تلفزيونية فجأة

محكمة أمريكية ترفض دفاع وزارة العدل عن ترامب بقضية اغتصاب

حال فوزه بالانتخابات.. ترامب يعتزم إقالة وزير الصحة وكبير خبراء الأمراض المعدية

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يتعثر أمام البنتاجون وينزع كمامته (فيديو)