للمرة الأولى.. إصابات كورونا اليومية تتجاوز 90 ألفا بأمريكا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 10:29 ص

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية تسجيل رقم قياسي جديد لمعدلات الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، حيث تجاوزت للمرة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ووفقا لأرقام الجامعة الأمريكية، فقد أحصت البلاد، التي تشهد تصاعدًا في عدد الإصابات منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري، نحو 90 ألفًا و290 إصابة جديدة بين يومَي الأربعاء والخميس.

ووفقا لبيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار، فقد بلغت الحصيلة الإجمالية 8.94 مليون إصابة منذ بداية الجائحة.

وقفز عدد المصابين الموجودين في المستشفيات أكثر من 50% في أكتوبر/تشرين الأول إلى 46 ألفا، وهو الأعلى منذ منتصف أغسطس/آب، ويأتي هذا الارتفاع المفاجئ قبل أقل من أسبوع من موعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الثلاثاء المقبل.

وفيما يتعلق بلقاح كورونا، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، "أنتوني فاوتشي"، إن البت في سلامة وفاعلية لقاح مضاد لمرض "كوفيد-19" سيكون بحلول أوائل ديسمبر/كانون الأول المقبل، لكن من غير المرجح أن تُجري أي عملية تطعيم على نطاق أوسع قبل عام 2021.

وأشار "فاوتشي"، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، إلى أنه يمكن معرفة "ما إذا كان أحد اللقاحات آمنًا وفعالًا بحلول نهاية نوفمبر/تشرين الثاني أو بداية ديسمبر/كانون الأول".

من جانبه، شدد مدير منظمة الصحة العالمية، "تيدروس أدهانوم جبريسوس" على أنه "لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم" في المعركة ضد فيروس كورنا "كوفيد-19"، مع تجدد تفشي الوباء في أوروبا كما في الولايات المتحدة.

وأقر "تيدروس"، بأن إرهاقا يسود الدول بعد أشهر من مكافحة الوباء الذي أسفر عن وفاة أكثر من 1.1 مليون شخص، لكنه دعا إلى مواصلة المعركة غداة إعلان كبير موظفي البيت الأبيض، "مارك ميدوز"، أن الولايات المتحدة لن تتمكن من السيطرة على الجائحة وتركز في شكل أكبر على الأدوية واللقاحات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا لقاح كورونا إصابات كورونا

حصيلة وفيات كورونا بالولايات المتحدة تتجاوز 227 ألفا

94 ألفا.. أمريكا تسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا