تشييع جنازة النجل الأكبر لحاكم دبي بحضور حكام الإمارات

السبت 19 سبتمبر 2015 04:09 ص

أدى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» وإلى جانبه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، وحكام الإمارات والشيوخ اليوم السبت صلاة الجنازة على جثمان الشيخ «راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم» الذي وافته المنية صباح اليوم إثر أزمة قلبية. 

وأقيمت الصلاة على جثمان الشيخ «راشد بن محمد» في مسجد زعبيل، بعد صلاة المغرب وذلك بحضور عدد من أولياء العهود والمسؤولين وحشد غفير من جموع المواطنين.

من جانبه، أعلن الرئيس الإماراتي، الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، اليوم السبت، الحداد الرسمي لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية بعد وفاة الشيخ «راشد»، وذلك إثر نوبة قلبية صباح اليوم السبت عن عمر ناهز 34 عاما.

يذكر أن الشاب «راشد بن محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم»، ولد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 1981، في إمارة دبي، ودرس فيها مراحله المدرسية كاملة، ثم انتقل بعد ذلك إلى الأكاديمية البريطانية، «سانت هيرست»، حتى تخرج منها 2002.

ويعتبر «راشد» هو أكبر أبناء نائب رئيس الدولة رئيس الحكومة حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» من الذكور، والخامس من حيث الترتيب الكامل للأبناء، وعاش الابن الأول للشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» بمعزل عن الترتيبات السياسية والمناصب الرسمية، حيث عرف فقط بشغفه برياضة ركوب الخيل، والتي حقق فيها أرقام مذهلة حيث احتل المركز الأول في سباقات الخيل العالمية، لأكثر من 25 مرة.

وانطلاقا من شغفه بممارسة الرياضة وخاصة ركوب الخيل، تولى أول منصب له كـ«رئيس للجنة الأوليمبية الإماراتية» في 2008، وبلغ عدد المسابقات التي شاركت فيها خيوله حتى اليوم 159 سباقا، وحصل على المركز الأول 25 مرة، والثاني 32 مرة، والثالث 13 مرة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات خليفو بن زايد محمد بن راشد آل مكتوم محمد بن زايد دبي صلاة الجنازة

وفاة النجل الأكبر لحاكم دبي عن عمر 34 عاما

موقع يمني مؤيد للحوثيين: نجل حاكم دبي قتل بصواريخ الكاتيوشا في مأرب

أمير قطر يصل إلى دبي لتقديم العزاء في وفاة نجل «محمد بن راشد آل مكتوم»

«أردوغان» يعزي «محمد بن راشد» هاتفيا في وفاة نجله الأكبر

«ديلي ميل» تزعم وفاة نجل حاكم دبي نتيجة الكوكايين و«العالم» تدعي مقتله في اليمن

روتانا تلغي حفل «محمد عبده» في العيد حدادا على نجل حاكم دبي