السبت 31 أكتوبر 2020 05:24 م

وجّه وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" الشكر إلى عاهل البحرين الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" على حسن الضيافة خلال استقباله الخميس الماضي، مؤكدا أهمية علاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب "إسبر" على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "شكرًا لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على حسن ضيافتكم في المنامة، إن العلاقات والصداقة التي تربط بلدينا منذ عقود هي التزام مشترك بالأمن والأولويات الإقليمية في منطقة شبه الجزيرة العربية".

وخلال زيارة "إسبر" للبحرين الأسبوع الماضي، بحث مع الملك "حمد" تعزيز علاقات التعاون العسكرية والدفاعية.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأشاد الملك "حمد" بالعلاقات الاستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تربط بين البحرين وأمريكا، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو متواصل في جميع المجالات، كبلدين صديقين وحليفين تجمعهما علاقات تاريخية عميقة.

وأكد، بحسب وكالة أنباء البحرين، أن "العلاقات البحرينية الأمريكية مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام المتبادل والحرص المشترك على تحقيق أهداف ومصالح البلدين الصديقين".

من جانبه، أثنى وزير الدفاع الأمريكي على دور البحرين المحوري كشريك مهم منذ عقود طويلة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات