عقوبات للمخالفين.. المصافحة ممنوعة بدوائر أبوظبي الحكومية

الأحد 1 نوفمبر 2020 06:55 م

أصدرت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي تعميما إلى كافة الدوائر الحكومية بشأن المخالفات والجزاءات التأديبية للإجراءات الاحترازية لمواجة انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وتضمن التعميم قواعد إرشادية صارمة للتواجد في مقار الجهات الحكومية، يتعرض المخالف لها لعقوبات من بينها الإنذار والخصم.

المصافحة

ونصت الجزاءات التأديبية على إنذار الموظف إذا قام بمصافحة الآخرين في مقر العمل في المرة الأولى، وخصم راتب يوم في المرة الثانية، وخصم راتب 3 أيام في المرة الثالثة.

الاشتباه في الإصابة

كما نصت قائمة الجزاءات أنه إذا حضر الموظف لمقر العمل في ظل وجود اشتباه في الإصابة بـ"كورونا" أو في حال وجود عارض من أعراض الفيروس يتم خصم راتب 5 أيام في المرة الأولى، وراتب 10 أيام في المرة الثانية، وراتب 15 يوما في المرة الثالثة.

كما يتم خصم راتب 15 يوماً إذا دخل الموظف إلى مقر العمل على الرغم من علمه بنتيجة فحص إيجابية لفحص فيروس "كوفيد-19".

إنذار

كما تضمن جدول المخالفات والجزاءات التأديبية للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار "كورونا" 4 مخالفات يتم إنذار المخالف فيها في المرة الأولى، وخصم راتب يوم في المرة الثانية، وخصم راتب 3 أيام في المرة الثالثة.

وشملت المخالفات المذكورة التجمع بدون تحقيق شروط التباعد الاجتماعي، وعدم ارتداء كمامة الوجه عند دخول مقر العمل أو عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بمقر العمل، وعدم قيام الموظف بإجراء فحص كل شهر.

لفت نظر

ووفق التعميم فسيتم توجيه لفت نظر في المرة الأولى، وإنذاراً كتابياً في المرة الثانية، وخصم راتب يوم لثلاث مخالفات، هي: عدم استخدام أكواب الشراب الورقية ذات الاستخدام الواحد أو الشخصية، وعدم الالتزام بالملصقات الأرضية لبيان مسافة الأمان بين الأشخاص، وعدم الالتزام بقياس درجة الحرارة عند الدخول لمقر العمل.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا الدوائر الحكومية حكومة أبوظبي