ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير التركية إلى 69 قتيلا

الأحد 1 نوفمبر 2020 08:19 م

سجلت حصيلة ضحايا زلزال إزمير، غربي تركيا، ارتفاعا جديدا لتصل إلى 69 قتيلا، وسط توقعات باحتمال ارتفاع تلك الأرقام مع تواصل عمليات البحث والإنقاذ.

وقال بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الأحد، إن المنطقة شهدت 947 هزة ارتدادية، قوة 43 منها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي وقع الجمعة وبلغت قوته 6.6 درجات وضرب بحر إيجه قبالة سواحل ولاية إزمير (غرب)، الجمعة.

وأشار إلى أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 69 حتى مساء الأحد، فيما بلغ عدد المصابين 949، استكمل منهم 727 العلاج، ويواصل البقية تلقي الرعاية اللازمة.

وأوضحت أن الطواقم تواصل أعمال البحث والإنقاذ في 8 مبانٍ سكنية.

 

 

من جانبه، جدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، تعهده ببناء الحكومة منازل جديدة للمواطنين الذين تهدمت بيوتهم بسبب الزلزال في أسرع وقت ممكن.

وشدد، في خطاب ألقاه الأحد خلال مؤتمر لحزب "العدالة والتنمية" بولاية صامصون، على أن كافة الوزرات والمؤسسات المعنية تقوم بعمل كل ما يلزم عبر طواقمها في منطقة الكارثة.

وأضاف "أردوغان"، الذي تفقد أمس السبت سير عمليات الإنقاذ في إزمير: "عازمون على تضميد جراح أشقائنا من أهالي إزمير المتضررين من الزلزال قبل حلول البرد والأمطار".

 

وضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة وقع في بحر إيجه، الجمعة الماضي، مناطق غربي تركيا خاصة ولاية إزمير التي تعرضت لدمار أكبر من الولايات التركية الأخرى.

كما ضرب الزلزال جزيرة ساموس اليونانية حيث لقي تلميذان مصرعهما في مدرسة بمدينة فاثي، إضافة إلى إصابة 8 أشخاص آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان الرئيس التركي زلزال إزمير

بقوة 5 درجات.. زلزال جديد يضرب إزمير التركية

زلزال إزمير.. عدد القتلى يصل إلى 76 والجرحى 962