أول مسلسل مصري من إنتاجها.. نتفليكس تبدأ عرض ما وراء الطبيعة الخميس

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 02:56 م

ستبدأ منصة البث الرقمي "نتفليكس"، الخميس، عرض حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وهو أول عمل مصري من إنتاجها، في خطوة كبيرة ضمن استراتيجية خدمة البث الرقمي للشرق الأوسط.

والمسلسل مقتبس عن سلسلة روايات للكاتب المصري الراحل "أحمد خالد توفيق" عن طبيب تصبح كل قناعاته العلمية فجأة محل تساؤل.

وبيعت من تلك الكتب التي لاقت الاستحسان أكثر من 15 مليون نسخة.

وقال مدير الأعمال العربية والأفريقية الأصلية في "نتفليكس"، "أحمد الشرقاوي"، لـ"رويترز": "خطتنا هي الاستثمار في المبدعين العرب والإنتاج العربي والمحتوى العربي. أعلنا عن 4 مشاريع إلى جانب ما وراء الطبيعة".

ويدور المسلسل في ستينيات القرن الماضي حول شخصية "رفعت إسماعيل"، وهو طبيب ساخر وسريع البديهة، تصبح قناعاته بشأن العالم محل تساؤلات عندما يتعرض لظواهر غير طبيعية.

وقال "عمرو سلامة"، الذي اشترك مع "محمد حفظي" في إنتاج المسلسل: "هذا المشروع كان من مشاريع عمري... وكنت أحب تلك السلسلة من الطفولة، ومنذ 2006 اشتريت الحقوق أنا ومحمد حفظي، ونحن نحاول منذ عام 2006 أن نخرجها إلى النور، حتى خرجت أخيرا الآن".

وتُعرف مصر بأنها "هوليوود الشرق الأوسط"، وتنتج أكبر عدد من الأفلام والمسلسلات.

وقال الممثل "أحمد أمين"، الذي يلعب دور البطولة في المسلسل: "إننا على بلاتفورم (منصة) عالمية؛ فالدراما المصرية لها متابعون على مستوى العالم. لذلك فتلك فرصة مختلفة عن أي فرصة كانت في عمل قبلها، ممكن يكون العمل ده له معجبين من دول أخرى يتحدثون بلغات أخرى، بما إن العمل بيتيح فكرة الترجمة والدوبلاج".

وقالت "نتفليكس" إنها تتوقع الانتهاء من تصوير أكثر من 150 عملا فنيا بحلول نهاية العام، وإنها ستعرض المزيد من الأعمال الأصلية خلال كل 3 أشهر من 2021 مقارنة بعام 2020.

وإلى جانب "أحمد أمين"، يمثل في مسلسل "ما وراء الطبيعة" كل من "رزان جمال" و"سماء إبراهيم" و"آية سماحة".

وتصف المنصة حبكة المسلسل قائلة: "ينقلب عالم رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم العنيد والمتهكم، رأسا على عقب، ويبدأ في الشك بقناعاته العلمية الراسخة بعد التعرض لأحداث خارقة للطبيعة".

وتضيف: "يدخل رفعت إسماعيل عالم ما وراء الطبيعة بصحبة ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة؛ حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

مصر نتفليكس ما وراء الطبيعة أحمد خالد توفيق مسلسل أحمد أمين

نتفليكس تعرض أول برومو للمسلسل المنتظر "ما وراء الطبيعة"

ما وراء الطبيعة.. نوستالجيا وتفاعل واسع وأخطاء تاريخية

مسلسل "مناورة الملكة" الأكثر مشاهدة بتاريخ نتفليكس