تدنيس مقبرة يهودية في ميشيجان بعبارات مؤيدة لترامب (صور)

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 11:44 م

تعرضت مقبرة يهودية تاريخية في ولاية ميشيجان الأمريكية للتخريب من قبل مجهولين، كتبوا عليها عبارات مؤيدة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وذلك قبل يوم من الانتخابات الأمريكية التي من المقرر أن تحسم الثلاثاء.

وجاء الحادث الإثنين قبل وقت قصير من التجمع الانتخابي الأخير لـ"ترامب" في مدينة جراند رابيدز، بولاية ميشيجان المتأرجحة بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وكتب على المقابر اليهودية الذي يصل عمرها إلى 100 عام، وتقع في المدينة المذكورة وهي تتبع جماعية يهودية محافظة، أحرف اسم "ترامب" على عدد منها كما كتب المخربون أيضا كلمة "MAGA" في إشارة إلى شعار "ترامب" الشهير "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

ونقلت صحيفة هاآرتس العبرية عن مسؤول بالمقبرة قوله: "بالتأكيد كان حادثا تخريبا وبالتأكيد سياسيا أيضا ولكن ليس لدينا سبب أو دليل لوصفه بأنه معادي للسامية".

وأكد الحاخام "ديفيد كريشيف" في تصريحات إعلامية: "لم يكن هناك أي في الكتابات التي تم عملها بالرش أي شيء يشير إلى معاداة السامية.. قد يكون المخربون يعلمون أو لا يعلون أنها مقابر يهودية".

وشهدت الفترة الأخيرة حوادث تخريب أخرى في مناطق ومعالم أخرى وحملت جميعها رسائل سياسية غامضة.

وصباح الثلاثاء تعرض متحف للحرب العالمية الأولي في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري للتخريب بعبارات تدعم لعدم التصويت والثورة.

وكانت الرسالة السابقة مشابهة لأعمال التخريب الأخرى في تكساس وبنسلفانيا، حيث ظهرت وبجانبها رمز شيوعي.

ووفقا لموقع سي إن إن فقد طالت رسائل سابقة تحوي عبارات تخريبية مكاتب ومنازل سياسيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

اقرأ أيضاً

تدنيس المقدس

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تخريب مقابر عمليات تخريبية