فحوصات كورونا بالبحرين تتجاوز تعدادها السكاني.. و230 إصابة في 24 ساعة

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 08:51 ص

أعلنت وزارة الصحة بمملكة البحرين أن إجمالي فحوصاتها لفيروس "كورونا" المستجد تجاوز تعدادها السكاني، وبلغ أمس الثلاثاء 10036 فحصا، وأظهرت تسجيل 230 حالة إصابة جديدة منها 64 حالة لعمالة وافدة، و158 حالة لمخالطين لحالات قائمة، و8 حالات قادمة من الخارج.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن الفحوصات أثبتت تعافي 362 حالة مصابة، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 79680 شخصا.

وأضافت أن عدد الحالات القائمة تحت العناية بلغ 20 حالة، والحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغت 61 حالة، في حين أن 2339 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات المصابة، الذي بلغ 2359 حالة قائمة.

وأشار بيان الوزارة إلى إجمالي عدد الفحوصات تجاوز المليون و780 ألف و51 فحصا طبيا، فيما يبلغ تعداد البحرين السكاني مليونا و720 ألف و971 نسمة.

وشهد الأسبوع الأخير، ارتفاعا قياسيا لعدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم، حيث بلغ 3.3 ملايين حالة، إضافة إلى تسجيل نحو 45 ألف حالة وفاة، وفق منظمة الصحة العالمية.

وقال المدير العام لللمنظمة "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، الأربعاء، إن العالم يشهد "فترة حرجة"، بسبب الطفرة في الإصابات، مضيفا: "هذه فترة حرجة أخرى تستوجب التحرك، إنها لحظة حرجة للقادة حتى يتصرفوا وللناس حتى يتحدوا من أجل هدف واحد.. اغتنموا الفرصة فلا يزال أمامنا الوقت".

وجاءت تصريحات "تيدروس"، خلال حديثه مع الصحفيين، وهو معزول ذاتيا، بعد أن أعلن على "تويتر" أنه خالط شخصا مصابا بفيروس "كورونا".

وكانت لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية أعلنت أن وباء فيروس "كورونا"، لا يزال يمثل "حالة طوارئ" على نطاق دولي، داعية حكومات الدول لاتخاذ إجراءات لمنع انتشار الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحرين كورونا

البحرين تقر بإصابة سجينات بكورونا وتفتح تحقيقا في الملابسات