الديمقراطيون يستعدون للهيمنة على النواب الأمريكي.. ومعركة متكافئة بالشيوخ

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 10:50 ص

بات الديمقراطيون في طريقهم للاحتفاظ بالهيمنة على مجلس النواب الأمريكي، في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، بينما لا يزالون يزاحمون الجمهوريين في مجلس الشيوخ، حسبما أشارت توقعات شبكة "فوكس نيوز".

وقالت "فوكس نيوز" و"إن بي سي"، الأربعاء، إن الديمقراطيين سيحتفظون بعدد كاف من المقاعد للإبقاء على الأغلبية التي فازوا بها في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018.

وقالت "نانسي بيلوسي"، رئيس مجلس النواب، في كلمة بواشنطن إنها موجودة حالياً لكي تهنئ المنتخبين لمجلس النواب، قائلة: "لدينا خطة لكي نكون ناجحين ونستعيد السيطرة على المجلس، وكل ركائز الفوز تم التعامل معها".

وأضافت "بيلوسي" أنه تم التعامل مع كل الموارد المالية بشكل جيد جداً لكي نحظى بهذه الأصوات وهذه الثقة، كما أن هناك خططا لا نعرف كيف ستتم في حالة فوز أي المرشحين.

وفي مجلس الشيوخ، تشير النتائج، حتى ظهر الأربعاء، بتوقيت جرينتش، إلى حصول الجمهوريين على 47 مقعدا، مقابل 46 للديمقراطيين.

وسلَب الديمقراطيّون، الثلاثاء، مقعدا مهما بمجلس الشيوخ من الجمهوريين، بعد فوز حاكم كولورادو السابق "جون هيكنلوبر" في ولايته على الجمهوري المنتهية ولايته "كوري جاردنر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس النواب الأمريكي مجلس الشيوخ الديمقراطيون الجمهوريون انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الانتخابات الأمريكية