اعتقال 8 محتجين بسياتل الأمريكية في مظاهرة تحت شعار "حياة السود مهمة"

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 04:17 م

أعلنت الشرطة الأمريكية، الأربعاء، اعتقال 8 أشخاص في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية، بعد مظاهرات خرجت بالمدينة، في وقت متأخر من ليلة الانتخابات الرئاسية.

وذكرت شرطة سياتل أن من بين المعتقلين، شخصا قام بوضع مسامير على الطريق، وآخر اخترق حاجزا بسيارته، وفقا لما نقلته قناة "كيو 13 فوكس سياتل".

وأضافت أنه "لم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات أو عن وجود صلة بين الاحتجاجات والانتخابات الأمريكية، ولكن بعض المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها عبارة: حياة السود مهمة".

ومن جانبها، أكدت عمدة واشنطن "موريال باوزر" استعداد الشرطة لكل المفاجآت، قائلة إنها ترحب باحتجاجات سلمية، لكنها حذرت من تحولها إلى أعمال عنف.

ومنذ 25 مايو/أيار الماضي تشهد الولايات المتحدة فعاليات احتجاجية ترفع شعار "حياة السود مهمة" دفاعا عن حقوق ذوي البشرة السوداء، على خلفية وفاة المواطن الأمريكي صاحب البشرة السمراء "جورج فلويد" على يد شرطى في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا.

وتحولت وفاة "فلويد" إلى بؤرة للغضب من وحشية الشرطة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي، ودفعت بقضية العرق إلى قمة جدول الأعمال السياسي على مدى 5 أشهر من حملات مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: "دونالد ترامب" و"جو بايدن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

واشنطن

أمريكية تدهس بسيارتها محتجين من حركة حياة السود مهمة.. وإصابات