طيران الإمارات تطلب من طيارين الحصول على إجازة غير مدفوعة 12 شهرا

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 08:44 م

طلبت شركة طيران الإمارات في دبي، من بعض الطيارين الحصول على إجازة لمدة عام دون أجر، في سعيها لخفض التكاليف جراء تداعيات جائحة كورونا.

وتتعرض صناعة الطيران لأسوأ أزمة بعد الجائحة التي أوقفت معظم رحلات الطيران، وأجبرت شركات الطيران في أنحاء العالم على تسريح عاملين.

وقالت متحدثة باسم الشركة الأربعاء: "يمكن أن نؤكد أننا عرضنا على بعض الطيارين إجازة غير مدفوعة لمدة 12 شهرا مع إمكانية الاستدعاء المبكر للعمل وفق سرعة تعافي الطلب والاحتياجات التشغيلية".

ومعظم العاملين في طيرن الإمارات أجانب، أي لا يستحقون مزايا تمنحها الحكومة في الإمارات حيث مقر الشركة التي تدير أنشطتها من هناك.

وتابعت المتحدثة أن الشركة ستواصل توفير إقامة وتغطية طبية ومزايا أخرى لمن يحصلون على إجازة بلا أجر.

وسرحت طيران الإمارات آلاف العاملين في العام الجاري، من بينهم طيارون وأطقم ضيافة، كما خفضت الأجور وطلبت من البعض الحصول على إجازات غير مدفوعة.

والشهر الماضي، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن جائحة كورونا تسببت في تقليص حجم شركة "طيران الإمارات"، المملوكة من قبل الدولة، في ظل استمرار انكماش الاقتصاد في بالإمارة.

وأضافت الصحيفة أن الشركة فسخت عقود عمل 100 ألف شخص بعدما أوقف الوباء العالمي السفر لأشهر عدّة، في خطوة مفاجئة، لاسيما أنها تقدمت على منافسين لها في الولايات المتحدة وأوروبا، لجهة حقوق الطاقم والركاب.

وأسست حكومة دبي طيران الإمارات عام 1985 بمبلغ 10 ملايين دولار وطائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الباكستانية الدولية.

وسرعان ما أصبحت واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، باستخدام أسطول من الطائرات ذات الجسم العريض لنقل الركاب عبر مركزها في دبي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات كورونا إجازة

و. س. جورنال: طيران الإمارات تفسخ عقود 100 ألف عامل بسبب كورونا