عبر ترتيبات صحية.. الهند تطالب بعودة عمالتها إلى الخليج

الخميس 5 نوفمبر 2020 09:32 ص

طالب وزير الخارجية الهندي "سوبراهمانيام جاي شانكر" حكومات الخليج بتسهيل عودة العمالة الهندية بعد تخفيف القيود المتعلقة بفيروس "كورونا".

ودعا "شانكر"، خلال اجتماع افتراضي مع مسؤولين خليجيين، الأربعاء، إلى إجراء ترتيبات صحية مستدامة مع الهند؛ لتسهيل عودة عمالتها إلى المنطقة.

وقال الوزير الهندي إن عددا كبيرا من العمال والمهنيين الهنود يتوقون الآن للعودة إلى دول الخليج لاستئناف أعمالهم، مؤكدا تحسن الوضع الصحي في بلاده.

وأضاف أن الجانبين سيواصلان العمل معا لمعالجة آثار "كورونا"، مثمنا الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والسياسية.

وشارك في الاجتماع، وفق وسائل إعلام كويتية، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "نايف الحجرف"، ووزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني"، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات "أنور قرقاش"، ومسؤولون كبار من السعودية والكويت وقطر.

وفي مارس/آذار الماضي، رفضت الهند استقبال رعاياها المبعدين من الكويت، إلا بعد وجود شهادة صحية لكل منهم تثبت خلوه من "كورونا".

وتعد العمالة الهندية أكبر جالية في منطقة الخليج؛ حيث قٌدرت أعدادها في عام 2018 بنحو 8.5 ملايين، وفق بيانات صادرة عن مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العمالة الهندية دول الخليج فيروس كورونا

الفلبين والهند ترفضان استقبال المبعدين من الكويت

السعودية تحدد 1200 ريال كحد أقصي لرواتب العمالة الهندية

الهند: إعفاءات ضريبية لاستثمارات الإمارات والسعودية والكويت وقطر